المحتوى الرئيسى

فتح تكشف عن مرشحها الوحيد في الانتخابات الرئاسية

10/15 20:17

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إنه وبعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها سيحدد الرئيس محمود عباس موعد الانتخابات التشريعية، ومن ثم بعد ذلك موعد الانتخابات الرئاسية.

وصرّح الشيخ؛ وهو وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية، عبر تغريدة له على موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "تؤكد حركة فتح أن مرشحها الوحيد هو الرئيس محمود عباس (84 عاما)، مرشح الإجماع الفتحاوي وكل أحرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم".

وكان عباس، قد انتخب في يناير 2005 رئيسا للسلطة الفلسطينية بعد رحيل الرئيس ياسر عرفات، وسط مقاطعة واسعة من قوى وفصائل فلسطينية وازنة على الساحة الفلسطينية، ومنذ ذلك الحين تولى عباس منصب الرئاسة، حسبما ذكر موقع "قدس برس".

وينص القانون الفلسطيني على أن فترة الرئاسة تمتدّ 4 أعوام فقط، ثم يُصار بعدها إلى إجراء انتخابات جديدة.

وكلف الرئيس عباس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، بإجراء اتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

بعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها سيحدد السيد الرئيس موعد الانتخابات التشريعية ومن ثم بعد ذلك موعد الانتخابات الرئاسية وتؤكد حركة فتح ان مرشحها الوحيد للرئاسة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مرشح الإجماع الفتحاوي وكل احرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل