المحتوى الرئيسى

وزير النفط الكويتي: سعر الخام بين 50 و70 دولارا للبرميل "مقبول"

10/15 14:02

قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، اليوم الإثنين إن مستوى أسعار النفط الحالي بين 50 و70 دولارا للبرميل "مقبول ".

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين أن مستوى أسعار النفط يتراوح منذ فترة بين 55 و65 و70 دولارا للبرميل، وأن هذا المستوى "يُعتبر.. مقبولا وإن كنّا نطمح لأن يكون هناك استقرار أكبر في الأسعار".

وقال الفاضل إن هبوط أسعار النفط أقل من اللازم سيعود بالضرر على الدول المستهلكة، مضيفا: "في حال انخفضت الأسعار لأقل من اللازم، لن تكون هناك استثمارات في المجال النفطي".

وقال الوزير: "نحن الآن بصدد إعادة النظر في بعض الأمور المتعلقة باستراتيجية إنتاج النفط والغاز، مستمرون في سياسة الاقتراض (للمشاريع النفطية) وهناك بعض الأمور التي لاتزال محل نقاش وعندما تكون منتهية وخالصة سيتم الإعلان عنها".

وتراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، في الوقت الذي تسببت فيه التفاصيل الضئيلة بشأن المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين في تقليل التفاؤل الذي ساد الأسبوع الماضي بشأن ذوبان الجليد بين البلدين؛ ما ساعد على دفع أسواق الخام للارتفاع 2%.

وبحلول الساعة 04:36 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 25 سنتا إلى 60.62 دولار للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.45 دولار للبرميل منخفضة 25 سنتا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل