المحتوى الرئيسى
تريندات

أول امرأة تتولى رئاسة القضاء بالسودان تؤدي اليمين أمام البرهان

10/13 22:52

أدت القاضية نعمات عبدالله محمد خير رئيس القضاء بالسودان، والقاضي تاج السر علي الحبر النائب العام، اليمين الدستورية، مساء اليوم، أمام رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان. وكان مجلس السيادة أعلن تسمية القاضية نعمات عبدالله رئيسا لسلطة القضاء، والقاضي السابق تاج السر علي الحبر نائبا عاما، لتصبح نعمات عبد الله أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ السودان.

وأتت تسمية رئيس القضاء والنائب العام في السودان، بعد اعتماد اجتماع مشترك لمجلسي السيادة والوزراء، نسخة من الوثيقة الدستورية، تمنح مجلس السيادة الحق في تسمية المنصبين.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، اليوم، قرارا بإعفاء صديق جمعة باب الخير من وظيفة وكيل وزارة الحكم الاتحادي، وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان، أن القرار وجه وزارتي الحكم الاتحادي، والعمل والتنمية الاجتماعية، والجهات الأخرى ذات الصلة اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.وكان عبد الله حمدوك أعفى عددا من وكلاء الوزارات في السودان خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر، قالت وزيرة الخارجية السودانية، الدكتورة أسماء عبدالله، اليوم، إن السودان وجنوب السودان شعب واحد في دولتين، وأن الخرطوم حريصة على تحقيق السلام في دولة الجنوب، واستعرضت عبدالله، خلال لقائها مع رئيسة لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالعقوبات على جنوب السودان جوانا فيرونيكا وفريق الخبراء المرافق لها، التطورات السياسية في السودان عقب التحول التاريخي بانتصار الثورة، مما كان له أثر إيجابي على العلاقات بين السودان وجنوب السودان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل