المحتوى الرئيسى

أهالي قرية الطويلة بالشرقية يطلقون مبادرة لتوفير الطعام للمستحقين

10/13 22:18

أطلق أهالي قرية الطويلة التابعة لمركز فاقوس مبادرة "عشرة في الخير" لجمع 10 جنيهات من الأهالي كل شهر، لشراء كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة لتوزيعها على البسطاء في القرية بسرية تامة في إطار التكافل الاجتماعي.

داخل أحد المباني في القرية يتجمع أطفال في حلقات دائرية بجانبهم بعض الشباب تعلو الابتسامة شفاههم وتزين ملامح الرضا والمحبة وجوههم كل منهم يقوم بتعبئة أكياس بلاستيكية بالخضار والفاكهة ثم يضعوهم داخل كراتين تمهيدا لتوزيعها.

وقال عاطف محفوظ، أحد أهالي القرية لـ"الوطن": "يتم شراء المواد الغذائية كل يوم ثلاثاء وتوزيعها قبل فجر الأربعاء". مشيرا إلى أنه يتم شراء الخضار مثل البطاطس والطماطم والفلفل والباذنجان والبصل والخيار والكوسة وهذه الأصناف ثابتة ويتم إضافة الأرز والزيت والمكرونة والدقيق والجبنة حسب المتوفر.

وأضاف: "نسعى لإرساء مفهوم التكافل الاجتماعي بين جميع أفراد القرية ليصبح الجميع أسرة واحدة ولا يكون بيننا جائع أو فقير كما دعا ديننا الإسلامي الحنيف، وكافة الأديان السماوية"، لافتا إلى أن الفكرة لاقت ترحيبا واسعا وتجاوبا من الأهالي بشكل كبير وتم تشكيل مجموعة لاستكشاف الحالات المستحقة للمساعدة، ومجموعة المشتريات، ومجوعة التوزيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل