المحتوى الرئيسى
تريندات

تعرف على تطورات الإنتاج بأحدث حقول غاز شركة شل بالبحر المتوسط - فالصو

10/13 22:02

حققت شركة شل مصر رقماً قياسيا في سرعة إنتاج الغاز من بئر سوان شرق Swan East البحري والذي يقع في المرحلة 9 ب بامتياز غرب الدلتا بالمياه العميقة، في اوائل شهر أكتوبر الجاري حيث لم تزد المدة من بداية الحفر حتى بداية الإنتاج عن 9 أشهر.

وتعد هذه المدة قياسية، حيث تم تحقيقها نتيجة خطة محكمة للإسراع فى تنمية البئر ووضعه على خريطة الإنتاج كجزء من خطه تطوير المرحلة 9 ب بالتعاون مع شركة رشيد للبترول.

وقام فريقا شل ورشيد بوضع استراتيجيات مبتكرة لاستخدام آليات حفر وتركيب معدات متطورة، بالإضافة إلى بحث آلية توسيع نطاق أنشطة الاستكشاف والتنمية فى منطقة الامتياز من أجل وضع جميع الآبار على خريطة الإنتاج قبل الموعد المحدد، وفقا لما قاله المهندس خالد قاسم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل فى مصر.

وأضاف: استثمرت شل فى تطوير مشروع المرحلة 9ب بمنطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، والتي تعكس التزام شركة شل بتعزيز استثماراتها وانشطتها في مصر، بما يساهم في دعم استراتيجية تعزيز وتطوير قطاع البترول والغاز، والتي تهدف إلى أن تتحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وذلك طبقا لرؤية التنمية المستدامة في مصر 2030."

وأوضح عمر هلال المدير العام والعضو المنتدب لشركة رشيد للبترول أن البئر "سوان شرق"Swan East  هو ثالث بئر يدخل على خريطة الإنتاج وفقا لخطة تنمية المشروع 9ب.

وأشار إلى أن الإنتاج بدأ من طبقة ميسينيان  (Messinian) و(بليوسين (Pliocene وأن إنتاج الغاز من تللك الطبقات يعطي نتائج مبشرة بوجود موارد أخرى فى منطقة البئر، مما يحتم القيام بحملة حفر موسعة. 

ومن المقرر أن يصل البئر الي طاقة الإنتاج القصوى بعد الانتهاء من مرحلة الاختبارات."

لدى شركة شل شراكة عريقة مع الهيئة العامة المصرية للبترول والمتمثلة فى شركة رشيد للبترول فى أعمال الاستكشاف والتنقيب البحرى.

شل فى مصر هى إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة رويال داتش شل. وتعمل فى مصر منذ عام 1911.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل