المحتوى الرئيسى
تريندات

لماذا ينجح الشاي الأخضر في حرق الدهون؟.. إليك الكمية والتوقيت المناسب

10/13 21:08

يرغب الكثيرين في فقدان الوزن بشكل سريع، والتخلص من دهون البطن، ما يدفعهم لتناول المشروبات الساخنة الحارقة للدهون، والتي من بينها الشاي الأخضر، فما الطريقة التي تجعله يساهم في فقدان الوزن، وما التوقيت والكمية المناسبة لتناوله؟

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين والكاتيكين التي تزيد من معدل الأيض "حرق الدهون"، ويساعد على حرق 75-100 سعرة حرارية إضافية يوميًا، كما أن له فوائد أخرى، وفقَا لموقع " Healthline"، وأهمها:

- انخفاض خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

- يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر ومرض الشلل الرعاش.

وتعد خاصية حرق الدهون وفقدان الوزن من أهم الفوائد التي يقدمها الشاي الأخضر للجسم، وذلك بسبب أنه:

تشير الدراسات إلى أن شرب كوب من الشاي الأخضر يزيد من كمية المواد المضادة للأكسدة في مجرى الدم، وذلك لأنه أحد مركبات الكافيين، التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، وبالتالي فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: لفقدان الوزن.. 5 مشروبات ليلية تحرق الدهون (صور)

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الرئيسية في الشاي، على تثبيط إنزيم هرمون النوربينيفرين، المؤدي لزيادة الدهون في الجسم، وذلك وفقًا للدراسات.

في إحدى الدراسات، أحرق الرجال الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل التمرين 17% من الدهون أكثر من الرجال الذين لم يتناولونه، بسبب أنه يعزز من آثار حرق الدهون الناتجة عن التمرين.

يساعد الشاي الأخضر على فقدان دهون البطن، وبالتالي يقلل من الإصابة بالأمراض الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ما يساعد على حياة أطول وأكثر صحية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل