المحتوى الرئيسى
تريندات

طريقة عمل شوربة الخضار بشكل صحي - كل يوم معلومة طبية

10/13 21:02

إن بدء وجبتك بوعاء من حساء الخضار يمكن أن يمنح صحتك دفعة قوية، طالما استخدمت الوصفة المناسبة؛ يمكن أن يساعدك حساء الخضار على الشعور بالامتلاء والشبع دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.

ولكن بعض وصفات هذا الحساء تكون أيضًا غنية بالصوديوم، مما قد يكون له تأثير سلبي على ضغط الدم، لذلك اختاري بحكمة طريقة عمل شوربة الخضار التي تناسبك.

يمكنك وضع أي نوع من الخضروات التي تحبيها في هذا الحساء، بدءاً من الخضار الموسمية الطازجة إلى المجمدة؛ إليك قائمة ببعض الخضروات التي يمكن استخدامها:

ولأن هذا الحساء غني بالخضروات، يمكننا اعتباره خيار ممتاز للعشاء.

اقرئي أيضاً: طريقة عمل شوربة البروكلي الصحية بطريقة سهلة ولذيذة

هناك أكثر من طريقة لـ عمل شوربة الخضار الصحية، سوف تحتاجين:

يمكنك إضافة أو إزالة وتعديل هذه المكونات حسب رغبتك وحسب المكونات المتواجدة لديك في المطبخ، كما ذكرنا من قبل طريقة عمل شوربة الخضار لا تقتصر على وصفة واحدة بل يمكن عملها من المكونات الموجودة بالمنزل وبمختلف أنواع الخضار الموسمية التي تجديها في مطبخك.

اقرئي أيضاً: طريقة عمل شوربة الدجاج و الفطر لايت

اقرئي أيضاً: السعرات الحرارية في الخضار بمختلف أنواعه .. تعرفي عليها!

طريقة عمل شوربة الخضار تحدد مدى فائدتها، ولكن في العموم لشوربة الخضار العديد من الفوائد التي تشمل:

تذكري فقط أن تتجنبي الشوربة المعلبة الغنية بالدهون أو الصوديوم، توصي مجلة “Fitness” باختيار الحساء المعلب الذي يحتوي على أقل من 3 غرامات من الدهون و 360 غرام من الصوديوم وأكثر من 10 بالمائة من الألياف.

الشوربات التي تحتوي على حبوب تميل إلى أن تكون من بين الخيارات المغذية الصحية، في حين أن الحساء الكريمي يميل إلى أن تكون نسبة الدهون والسعرات الحرارية به أعلى.

يمكنك دائماً التحكم في المكونات والمقادير إن قمت بعمل شوربة الخضار بنفسك في المنزل.. للمزيد من وصفات الأكل الصحية مثل طريقة عمل شوربة الخضار اضغطي هنا، ولاستشارة أحد أطبائنا اضغطي هنا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل