المحتوى الرئيسى
تريندات

ملحمة طبية.. أطباء معهد ناصر ينقذون حياة شاب مصاب بطعن نافذ بالقلب

10/13 19:36

نجح أطباء معهد ناصر فى تحقيق إنجاز طبى جديد يضاف إلى إنجازات المعهد , حيث نجح الفريق الطبى فى إنقاذ حياة شاب مصاب بطعن نافذ بالقلب و ذلك فى تدخل جراحى فائق و سريع.

و كان المريض الذى يبلغ من العمر 27 عامًا قد حضر بواسطة مجهول إلى طوارئ معهد ناصر مصابًا بجرح نافذ فى عضلة القلب مع إصابات مختلفة بالجسم و تدهور شديد بالحالة العامة و فقدان كامل للوعي و انخفاض شديد فى النبض و الضغط.

و بالكشف الطبى على المريض بواسطة د. حمدى عبد الغفار استشاري الجراحة بالمعهد تبين خطورة الحالة والحاجة إلى تدخل جراحي فوري لإنقاذ حياة المريض ، فتم على الفور الاتصال بدكتور أسامة سعيد و نقل المريض على الفور إلى غرفة العمليات .

و تم إجراء جراحة عاجلة لاستكشاف الصدر من الناحية اليسرى وتبين وجود إصابة شديدة بالبطين الأيمن و الشريان الرئوي الأيمن ، وتم إصلاح القلب جراحيًا و تعويض المريض بالدم و المحاليل حتى استقرت حالته الصحية . و قد استمرت الجراحة ساعة و نصف حيث بدأت فى الرابعة عصرًا و انتهت فى الخامسة و النصف مساءً خرج بعدها المريض إلى غرفة العناية المركزة. التي نقل منها بعد ذلك إلى غرفة العناية المتوسطة بعد تحسن حالته و استرداده لكامل وعيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل