المحتوى الرئيسى
تريندات

اكتشاف مقبرة جماعية لإرهابيي داعش ببنغازي الليبية

10/13 19:02

قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي إن قوات الجيش اكتشفت مقبرة جماعية جديدة بمنطقة الهواري جنوب مدينة بنغازي تضم رفات إرهابيي تنظيم داعش الذين كانوا يتمركزون في المدينة قبل تحريرها.

المقبرة المكتشفة ليست الأولى، حيث سبق للجيش الليبي اكتشاف أكثر من ست مقابر جماعية منذ تحرير شرق ليبيا من سيطرة التنظيمات الإرهابية عام 2017.

حسب مصادر عسكرية فإن تنظيم داعش الإرهابي كان يدفن قتلاه في أماكن تمركزه، وسبق أن اكتشفت السلطات الليبية مقابر أخرى في مناطق متفرقة ببنغازي ودرنة شرق ليبيا.

ونهاية عام 2015 ذكرت وسائل إعلام ليبية أن الهلال الأحمر في مدينة درنة شرق البلاد عثر على مقبرة تضم رفات مسلحين وقياديين في تنظيم داعش من بينهم الإرهابي العراقي وسام نجم الزبيدي المكنى بـ"أبونبيل الأنباري" الذي أرسله زعيم داعش أبوبكر البغدادي إلى درنة عام 2014.

يشار إلى أن الجيش الليبي أطلق عملية عسكرية كبيرة أطلق عليها "الكرامة" عام 2014 بعد تكليف المشير خليفة حفتر من قبل البرلمان الليبي بتطهير بنغازي ودرنة من الإرهابيين.

وشهدت مدن شرق ليبيا عمليات عنف واسعة قبل 2014 إثر سعي عناصر تنظيم داعش الإرهابي إعلان "ولايتهم" في شرق ليبيا، وقاموا حينها بتصفية عدد كبير من قيادات الجيش الليبي منهم اللواء عبدالفتاح يونس، وزير الداخلية الأسبق ورئيس أركان جيش التحرير الوطني الليبي خلال ثورة 17 فبراير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل