المحتوى الرئيسى
تريندات

والدة الطفلة "روان" ضحية التنمر بالإسكندرية تروي لـ"الفجر" تفاصيل الواقعة

10/10 18:06

قالت والدة الطفلة روان محمد محمود، التي تعرضت للضرب على يد سيدة من أولياء أمور إحدى مدارس إدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية، إنها تريد حق ابنتها من ولية الأمر بسبب الضرر النفسي الذي لحقته بابنتها من وصمها بأنها ابنة حارس عقار، متابعة: "أريد حق ابنتي".

وروت الأم بثينة محمود، لـ"الفجر"، أن الواقعة بدأت بتواجد مشاجرة سابقة بين طفلتها "روان" وابنة السيدة التي معها في ذات الفصل الدراسي "شهد"، وأنها توجهت السيدة يوم الثلاثاء الماضي إلى المدرسة أمام الإخصائية الإجتماعية، وقالت لها: "إنتي بنت بواب، وبنتي ابنة مهندس بترول"، وأنه عندما دافعت روان عن نفسها قامت الإخصائية بضربها على صدرها.

وأضافت الأم، أن طفلتها قد اشتكت لوالدها ما حدث لها أمام الأخصائية والسيدة، وقد توجه الأب في ثاني يوم إلى المدرسة للشكوى، وقد تم إحضار زميلتها "شهد" التي قالت لها: "أنتي جيتي تاني يا بنت البواب"، وقد قامت بوضع أصبعها في عينها.

وأشارت الأم إلى أن الواقعة أسفرت عن عدم قدرة ابنتها على المشي، وقد تم التوجه بها إلى مستشفى النريمان التي حولتها إلى مستشفى الطلبة، وأن ابنتها لديها مشكلة في النخاع الشوكي وتحتاج إلى تغيير بلازمة الدم، مضيفة: "أنا معرفش هل حالة ابنتي بسبب الواقعة أم لا، لكنها تزامنت معها".

وتابعت الأم، أن حالة ابنتها الصحية المستقرة بفضل مجهود فريق أطباء مستشفى الطلبة، وأن مديرية التربية والتعليم قد قامت بالتواصل معهم، لاطمئنان على صحة نجلتهم، وأكدت لهم المديرية بأنه سيتم إرجاع حق الطفلة"روان"، متابعة: "حتى لو بنتي غلطانة، لا يجوز التطاول عليها باليد، ووصمها بأنها ابنة بواب".

وكانت شهدت إحدى مدارس إدارة المنتزه التعليمية، في شرق الإسكندرية واقعة تعدي من إحدى أولياء الأمور على طالبة تدعى "روان محمد محمود" بالصف الرابع الإبتدائي بالضرب، وقد اصدرت مديرية التربية والتعليم قرار باستبعاد مدير المدرسة.

وقد تداول رواد الفيس بوك قصة الطفلة "روان" والتي تحدثوا عنها أنها واقعة تنمر ضد طفلة، وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام ولية أمر أحد التلاميذ داخل المدرسة بالتعدي بالضرب على الطالبة "روان" ووصمها بأن والدها يعمل حارس عقار بقولها: "أنتي بنت بواب"، وقامت الطالبة بدورها بالحديث "عمل أبي حلال ولا يعيبه"، وذلك وفق ما روت الطفلة عن تفاصيل الواقعة.

وأضافت الطفلة أن ولي الأمر والأخصائية الاجتماعية تعدوا عليها أمام زملائها، وأن الأخصائية الإجتماعية قالت لها: "أبوكي خدام لكن ديه أبوها مهندس بترول، لو ضربتك بالجزمة متشتكيش"، فيما أضاف الأب أنه عقب واقعة نجلته قد توجه إلى المدرسة لمقابلة الإخصائية، وأنها وفق ما أضاف قد عاملته بشكل سئ جدًا.

وأكمل الأب الحديث أنه عقب رفع الشكوى إلى إدارة المنتزة التعليمية، قد تدخلت الإدارة بأنه سيتم معاقبة مديرة المدرسة والإخصائية، كما سيتم نقل نجلة ولية الأمر المعتدية إلى مدرسة أخرى، وقد تم تحرير محضر وإحالته إلى نيابة المنتزه.

استبعاد المدير وإحالة الأخصائية للتحقيق

أصدر يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم قرارًا بإلغاء تكليف مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية المسائية بإدارة المنتزه لما نُسِب إليه من قصور في أداء مهامه وواجبه الوظيفي، واستبعاد الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

كما أحال ولي أمر الطالبة إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة ودراسة إمكانية نقل نجلتها من المدرسة من عدمه، هذا وترجع أحداث الواقعة إلى تعدي ولية الأمر على الطالبة "روان محمد محمود" بالصف الرابع الابتدائي بذات المدرسة، مما أدى إلى انهيارها وإصابتها باضطرابات عصبية أدت إلى آثار سلبية بالفم والعين، ويتم حاليًا علاجها بمستشفى الطلبة وتم تكليف الإدارة بزيارتها ومتابعة الحالة بشكل مستمر، وذلك وفق بيان رسمي من المديرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل