المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

موجز العين للتكنولوجيا.. الدراجة الطائرة تتألق بـ"جيتكس"وسامسونج تتحدى

10/10 05:07

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي أحداث القطاع المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شهدت دولة الإمارات انطلاق فعاليات الدورة الـ39 من "أسبوع جيتكس للتقنية" بدبي كأكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

يعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال مشاركته في جناح حكومة أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2019، أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية التي طورها ووظفها في خدمة عملائه ولمختلف نشاطاته المالية.

بعد أربع سنوات من إطلاق جهاز "Chromebook 3" المحمول، قامت شركة سامسونج بإطلاق جهازها المحمول الجديد "Chromebook 4" لكن الجديد أن الهاتف يتوفر بنسختين إحداهما أصغر حجما والأخرى أكبر.

خصص مطار ليون بفرنسا أسطولا من الروبوتات ذاتية التحكم لركن سيارات الركاب، مع الاستفادة من المساحة المتاحة بشكل أفضل عن طريق وضع المزيد من السيارات في المنطقة نفسها.

اكتشف باحثو أمان تكنولوجيا المعلومات وجود ثغرة أمنية في إصدار أندرويد من تطبيق التراسل الفوري Signal، والتي تتيح للقراصنة في أسوأ الحالات الاستماع إلى مكالمات الهاتف الذكي بدون ملاحظة ذلك.

اعتبرت شركة سامسونج أن هاتفها الجديد "جالاكسي فولد Galaxy Fold" (سعره نحو 2000 دولار)، والذي دخل أخيراً أسواق الولايات المتحدة نجم ساحة الهواتف الذكية.

بحث خبراء إماراتيون وعالميون من الجهات الحكومية والشركات الخاصة ومزودي حلول تكنولوجيا "بلوك تشين"، أبرز التحديات الحالية والمقبلة في مجال تبني هذه التكنولوجيا المستقبلية على مستوى العالم.

تستعرض 4500 شركة من 100 دولة حول العالم أحدث ابتكاراتها في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، خلال أسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٩ الذي تستمر فعالياته من ٦ إلى ١٠ أكتوبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل