المحتوى الرئيسى

تناول الشاي يصيبك بالحموضة؟.. إليك السبب

09/23 16:24

الشاي من المشروبات التي يتناولها الكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، وبالرغم من فوائده إلا أنه في بعض الأحيان قد يتسبب في الإصابة بحموضة المعدة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالحموضة بعد تناول الشاي، وتأثير ذلك على صحة الجسم بحسب الدكتورة وفاء سعيد أخصائية التغذية المعتمدة من الوكالة الدولية لعلوم الرياضة بأمريكا.

تقول السعيد إن تناول الشاي يسبب حموضة لبعض الأشخاص، لاحتوائه على مادة التنانين التي تتفاعل مع عنصر الحديد، وتبطأ من امتصاصه.

اقرأ أيضًا: مكونات منزلية تخلصك من الحموضة

وتضيف السعيد أن بعض الأشخاص أكثر استعدادًا للإصابة بالحموضة، عقب شرب الشاي، فعليهم التوقف عن تناوله، واستبداله بالشاي الأخضر، أو بالزنجبيل أو القرفة والينسون.

وتوضح السعيد أن شرب الشاي بالحليب يؤدي لنفس النتيجة حيث يعمل الشاي على عدم امتصاص الجسم للحديد أو لمادة الكالسيوم الموجودة في الحليب، وبالتالي يتحد مع مادة التانين ولا يمتص الجسم الكالسيوم، كما أن الحليب يفسد مفعول الشاي كمضاد للأكسدة.

ونصحت أخصائية التغذية بتناول الشاي عقب الانتهاء من الطعام بساعتين على الأقل، بعد أن يمتص الجسم العناصر الغذائية اللازمة، مشددة على عدم تجاوز معدل تناول الشاي عن 3 أكواب يوميًا.

وتؤكد السعيد أن مخاطر تناول الشاي عقب الوجبات تؤدي إلى الإصابة بالأنيميا بسبب عدم امتصاص الجسم لمادة الحديد، التي تعد سببًا للوقاية من الإصابة بالأنيميا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل