المحتوى الرئيسى
تريندات

والدها توفى وأمها تزوجت.. حساب المواطن يوضح موقف "مواطنة" من التسجيل بالبرنامج

09/23 05:07

أوضح برنامج حساب المواطن السعودي، موقف الإبن أو الإبنة الذي توفي والدهم وهم دون سن الـ18 عامًا، من حيث مدى إمكانية إضافتهم في حساب الأم أو حساب زوجها.

وتلقت خدمة المستفيدين في حساب الموطن سؤالًا من مواطنة توفي أبوها وتزوجت أمها من رجل آخر، تطلب فيه تفسير موقفها من حيث إمكانية التسجيل.

وردت خدمة عملاء حساب المواطن على هذا السؤال: "بإمكان إضافتك كتابع لدى "زوج الأم" بصلة القرابة "تابع مُعال" وإرفاق المستندات المطلوبة "صك ولاية أو إثبات احتضان" باسم الأم".

وتابع حساب المواطن قائلًا: "بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة - متزوجة من غير سعودي - عائلة سجين - عائلة فاقد الأهلية - زوجها غائب)، وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ 24 استحقاق شهر نوفمبر المقبل.

تعرف على شروط الأهلية للاستفادة من برنامج حساب المواطن:- 

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

- تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

حساب المواطن يوضح أفضل طريقة لمعرفة قيمة الاستحقاق ومبلغ الدعم

يُعد برنامج حساب المواطن السعودي، من أبرز البرامج في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات دخل المنخفض، وهو برنامج حكومي إلكتروني ليس له أي مكاتب في المملكة العربية السعودية، حيث يتم صرف الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي مبلغ من المال في حسابات المستحقين، وسوف نعرض لكم في هذا المقال معرفة طريقة الإستحقاق ومبلغ الدعم لدى برنامج حساب الموطن... لمتابعة القراءة اضغط هنا

"حساب المواطن" يوضح طرق الاستفادة من مبادرة أجهزة التكييف المدعومة.. تعرف على الشروط

يقدم حساب المواطن مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة، لمساعدة الاشخاص السعوديين ذوي الدخل المنخفض، المستفيدين من برنامج الدعم، في جميع مناطق ومحافظات المملكة، ممَّن تبلغ أعمارهم 21 عاماً وما فوق... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل