المحتوى الرئيسى

"تونابوت".. سمكة بقدرات جاسوسية

09/23 03:38

تمكن علماء من جامعة فرجينيا الأمريكية، من تطوير سمكة آلية هي الأسرع من نوعها، ما يمنحها قدرات جاسوسية وعسكرية يمكن استغلالها مستقبلا.

ونظرا لقدرتهما على السباحة بشكل سريع، اختار العلماء أن تكون ابتكاراتهم الآلية على هيئة سمكتي التونة أو الماكريل (الإسقمري)، الأمر الذي يميز هذه الروبوتات عن سابقاتها، بحسب "سكاي نيوز".

ويبلغ تردد ضربات الذيل للسمكة الآلية "تونابوت" 15 هيرتز، وهو ما يتوافق مع سرعة سباحة تصل إلى 4.0 من طولها في الثانية الواحدة.

ورغم أن سرعتها لا تصل لسرعة السمكة الحقيقية، فإن سرعة "تونابوت" تعد الأعلى بين الروبوتات القادرة على السباحة.

أهم تلك المجالات التي يمكن الاعتماد فيها على السمكة، هو "الجاسوسية" والأغراض العسكرية، كما يتوقع العلماء أن تتنوع الاستخدامات الخاصة بـ"تونابوت" ومثيلاتها في المستقبل، حيث يعود ذلك إلى أنه يمكن إدخال تعديلات عليها لاستيعاب أجهزة الاستشعار، والسماح لها بالقيام بأشياء مثل تتبع العمليات تحت الماء، أو جمع المعلومات.

في ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسي، ترصد "الوطن" قصة عدم رؤيته الكعبة عندما كان أمامها وبكائه وحزنه الشديد.

نشر أحمد فهمي صورة لزوجته هنا الزاهد وهي داخل المستشفى خلال شهر العسيل معبرا أن الأمر بسبب العين

في ظل مواصلته كتابة التاريخ وتحطيم أبرز النجوم العالميين وعلى رأسهم ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية، وذلك في ظل تواجده داجل جدران أعظم الأندية داخل القارة

عبدالخالق ثروت.. من أهم من شغلوا رئيس وزراء مصر في عهد الملك أحمد فؤاد الأول لفترتين، كما أن له واحدا من أشهر شوارع وسط القاهرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل