المحتوى الرئيسى
تريندات

"دعوة أم وحمل مصحف".. محطات 270 يومًا من محاكمة مطربة "عندي ظروف"

09/22 16:33

أسدلت محكمة جنح مستأنف العجوزة، المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة بإمبابة، اليوم الأحد، الستار على الاستئناف المقدم من المطربة "شيما" بطلة كليب "عندي ظروف"، و20 متهمًا آخرين (11 فتاة، و9 شباب)، وقضت بتأييد حبسهم 3 سنوات، في قضية ممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة وترويج المخدرات.

استغرقت المحاكمة ما يقرب من 20 جلسة على مدار 270 يومًا.. ويرصد "مصراوي" محطات القضية في التقرير التالي.

في 1 يناير الماضي، ضبطت "الرقابة الإدارية"، "شيما" و7 فتيات أخريات وشقيق مالك الكافية و17 آخرين من العاملين، بينما تمكن مالك الكافية من الفرار قبل وصول قوات الأمن.

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن المتهمين شكلوا فيما بينهم شبكة دولية لممارسة أعمال الدعارة، وجلب وترويج مخدرات "هيروين" والآيس" و"الكريستال"، والاتجار في البشر، والتحريض على الفسق والفجور.

وكشفت التحقيقات الأولية، تورط المطربة "شيما" في أعمال الدعارة وترويج المخدرات داخل كافيه تعمل فيه في المهندسين، وتضم القضية 33 متهمًا تم ضبط 26 منهم بواسطة "الرقابة الإدارية".

وأكدت التحقيقات، أن المتهمة تعمل تحت قيادة مالك الكافيه وشقيقه اللذين يستغلان حاجة الشباب والفتيات للمال، ويقومان بتشغيلهم في الأعمال المنافية للآداب، وترويج المخدرات على زبائنهم داخل وخارج الكافيه.

وبمواجهة المتهمين أمام النيابة بالتحريات، أنكروا التهم المنسوبة إليهم، وقالوا إنهم يعملون مضيفين ومضيفات بالكافيه، ولا يعلمون شيئًا عن نشاط مالك الكافيه في المخدرات والدعارة.

وأفادت التحقيقات، أن من ضمن المتهمين 4 أجانب عاونوا "مالك الكافيه" في جلب المخدرات من دولتي تركيا والهند.

أمرت نيابة الأموال العامة في شمال الجيزة، في 29 مايو الماضي، بإحالة المطربة "شيما" بطلة كليب "عندي ظروف" و25 آخرين، إلى محكمة الجنح؛ لاتهامهم بالاتجار بالبشر، وتشكيل شبكة دولية لممارسة أعمال الدعارة، وجلب وترويج مخدرات "هيروين" والآيس" و"الكريستال".

"أولى جلسات "شيما": تحمل مصحفًا"

في 13 يونيو حضرت المتهمة جلسة المحاكمة في التاسعة والنصف صباحاً، ممسكة بمصحف، ومرتدية "النقاب"، خشية من كاميرات وسائل الإعلام.

وخلال جلسة المحاكمة دار نقاش مقتضب بين رئيس هيئة المحكمة والمتهمة لمدة دقيقتين عن الواقعة، أنكرت التهم المنسوبة إليها، وقالت إنها تعمل مضيفة بالكافية، ولا تعلم شيئًا عن نشاط مالك الكافية في المخدرات والدعارة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل