المحتوى الرئيسى
تريندات

يقوي المناعة.. فوائد صحية يقدمها الرمان لمرضى القلب والضغط

09/22 14:42

يعد الرمان من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ويعمل على تقوية المناعة، ومحاربة العدوى باختلاف أنواعها، هذا بالإضافة إلى كونه الاختيار المناسب لمرضى القلب وضغط الدم المرتفع.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية فوائد الرمان لمرضى القلب والضغط المرتفع بحسب الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، وموقع "Healthline".

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم المسؤول بشكل أساسي عن إرسال إشارات الأعصاب وتنظيم تقلصات العضلات وتوازن السوائل في الدم، ويحتوي كوب واحد من الرمان أي 174 جرام على 12 % من البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم وفقًا لموقع "healthline".

وبحسب الموقع فإن تناول 150 ملم من عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين يساهم في خفض ضغط الدم.

وقال الدكتور سيد حماد إن البوتاسيوم الموجود في الرمان يفيد في خفض الضغط المرتفع، والحفاظ على مرونة الشرايين والوقاية من ضيق الشرايين وتعرضها للتصلب، فضلا عن أنه يساعد في الحفاظ على توازن السوائل الموجودة في الجسم مع الصوديوم، ويقي من التعرض للانتفاخات والتورمات المصاحبة لارتفاع ضغط الدم.

وأضاف أستاذ التغذية، أن البوتاسيوم الموجود في الرمان يساهم في طرد السوائل والأملاح الزائدة عن حاجة الجسم.

يساهم البوتاسيوم الموجود في الرمان في تغذية عضلة القلب وتقويتها، ويحسن ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم من خلال الشرايين، وتوصيله إلى جميع الأعضاء للقيام بوظائفها الحيوية، وبالتالي يحسن من أدائها بشكل كبير، كما يساعد في ضبط نبضات القلب.

ويحتوي الرمان على حمض بيونيسيك وهو حمض دهني غير مشبع يساهم في الحماية من التعرض لأمراض القلب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل