المحتوى الرئيسى
تريندات

الخميس القادم.. انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في بلبيس

09/22 14:01

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتهاء كافة الاستعدادات اللازمة لإنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورتة الـ٢٤ والذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وذلك يومي الخميس والجمعة 26، 27 سبتمبر بقرية الفروسية بمركز بلبيس بحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والقيادات الشعبية والتنفيذية ومربي ومحبي الخيول العربية مشيرًا إلى أن هذا المهرجان قد حقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية وسجلته وزارة السياحة في أجندتها السياحية..

وأضاف محافظ الشرقية أن المهرجان سيقام على مدار يومين بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة حيث تم التسجيل حتى الآن لعدد 150 مزرعة ومن المتوقع أن تزداد أعداد المزارع المسجلة للإشتراك والحضور إلى 200 مزرعة، بمشاركة١٢٠ خيل ٧٠ خيل في الجمال و٥٠ خيل في الادب، وستمنح جوائز مميزة للفائزين وشهادات تقدير للمشاركين في المهرجان.

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من البروفات النهائية والبروفات الأخيرة للفقرات الرياضية والفنية التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الفنون التي تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الشرقية للفنون الشعبية..

ومن المقرر أن يقام على هامش المهرجان معرض لإحياء التراث والمتمثل في الصناعات والحرف اليدوية والتي تشتهر بها المحافظة مثل ( صناعة الحصير اليدوي- الجريد - ورق البردي - السجاد -الكليم اليدوي ) وتوجه دعوة لأصحاب الحرف التراثية لعرض منتجاتهم بموقع المهرجان وذلك في إحتفالية كبرى تشهدها أرض محافظة الشرقية.

ومن ناحية أخرى، أكد المحافظ علي رؤساءالمراكز والمدن والاحياء اجراء حصر شامل للإعلانات واللوحات واللافتات المتواجده في الشوارع والميادين العامه بنطاق المحافظه وتحديد ( المرخص وغير المرخص) منها وإزاله المخالف منها ومنتهي الترخيص وتقنين اوضاعها في أسرع وقت.

فى ذلك الإطار، قامت رئاسة مركز فاقوس بإزالة (45) إعلانًا غير مرخص، وقامت رئاسة مركز ومدينة ابوكبير بإزالة (120 ) إعلانًا غير مرخص، كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بإزالة (175) إعلانًا غير مرخص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل