المحتوى الرئيسى

نجاح للاكتتاب الخاص فى صندوق آفاق لشركة العربى الإفريقى لإدارة الاستثمارات

09/22 03:37

أعلن طارق صقر ــ رئيس مجلس إدارة صندوق «آفاق» عن نجاح الاكتتاب الخاص للصندوق حيث تم تغطية الحد الأقصى البالغ خمسة أضعاف رأس المال المرخص به وبما يمثل خمسون ضعف رأس المال المصدر بقيمة قدرها مائتان وخمسون مليون جنيه قبل انتهاء موعد غلق الاكتتاب، الأمر الذى يعكس ثقة المستثمرين فيما يقدمه الصندوق كأداة استثمارية ذات عائد جاذب، لطبيعتها غير المصرفية ولما تتمتع به من مميزات تحقق جميع رغبات المستثمر فى التعامل عليها بسهولة ويسر وهو الأمر الذى لا يتوافر فى الأدوات الاستثمارية المماثلة.

وشارك فى تأسيس هذا الصندوق كل من: الشركة القابضة المالية للطيران المدنى، وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران وصندوق التأمين الخاص بالعاملين بوزارة الطيران المدنى.

وأشار صقر إلى أن ذلك النجاح أدى إلى موافقة مجلس ادارة صندوق «آفاق» على البدء فورا فى إجراءات زيادة رأس المال المصدر لتحقيق تطلعات المستثمرين المهتمين بشراء وثائق صندوق «آفاق».

وأشاد بشركاء النجاح الذين ساهموا فى هذا الإنجاز بما قدموه من مجهودات كبيرة من خلال فريق عمل محترف يضم شركة العربى الافريقى لإدارة الاستثمارات ــ مدير استثمار الصندوق مع شراكة استراتيجية لبنك القاهرة الذى سخر جميع إمكاناته لإنجاح الاكتتاب من خلال فروعه الممتدة وما قدمه من تسهيلات للمكتتبين وأيضا باقى الشركاء؛ مكتب معتوق بسيونى المستشار القانونى وكل من مكتبى المحاسب وحيد عبدالغفار والمحاسب محمد عادل ناصف والشركة المصرية لخدمات الإدارة ــ «سيرفند»، وجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدنى قد ضربت المثل الواقعى بالتعاون بين الجهات التابعة لها الذين تعاونوا ليخرج هذا الصندوق للنور.

وقال العضو المنتدب لشركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات محمد مصطفى: إننا سعداء بتحقيق هذا النجاح وبالتغطية التى لم نرها منذ سنوات فى سوق المال مما يدل على ثقة المستثمرين فى كل من المؤسسين ومدير الاستثمار وجميع شركاء النجاح.

صندوق استثمار آفاق يخاطب المؤسسات المالية والشركات والصناديق الاستثمارية وصناديق التأمين الخاص وصناديق المعاشات والنقابات والجمعيات الاهلية والهيئات الاعتبارية ويمكن للمستثمر شراء واسترداد الوثائق من خلال بنك القاهرة، حيث يتم شراء الوثائق يوميا حتى الساعة الواحدة ظهرا. بينما يتم الاسترداد فى آخر يوم عمل مصرفى من كل أسبوع بدون مصروفات استرداد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل