المحتوى الرئيسى

عن فئة أفضل مبادرة للمسئولية المجتمعية.. «المصرية للاتصالات» WE ضمن قائمة المرشحين لجائزة الاتصالات العالمية WAC لعام 2019

09/22 03:20

فى إنجاز جديد يعكس جهودها المستمرة فى تطبيق أفضل الممارسات فى مجال المسئولية المجتمعية ودعم عمليات التنمية المستدامة بجميع جوانبها، تم تصعيد المصرية للاتصالات WE للتصفيات النهائية فى مسابقة جوائز الاتصالات العالمية World Communication Award 2019 عن فئة أفضل مبادرة للمسئولية المجتمعية، بعد تقديم مشروع الربط الإلكترونى لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة والذى يركز بشكل أساسى على تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تطوير المجتمع المصرى.

شارك فى المسابقة بمختلف فئاتها هذا العام العديد من كبرى شركات الاتصالات فى العالم منها ZTE، وشركة Huawei، STC، وAT&T، وViettel Peru وOrange France وغيرها من الشركات. وقد استطاعت المصرية للاتصالات الصعود إلى القائمة النهاية بعد إجراء التصفيات الأولية والتى انتهت بقائمة تضم 6 من الشركات العالمية من بينها المصرية للاتصالات.

هذا، وتهدف مسابقة جوائز الاتصالات العالمية WCA إلى تكريم المتميزين من بين مشغلى الاتصالات على مستوى العالم فى حفل سنوى يقام فى العاصمة البريطانية لندن، بحضور أكثر من حوالى 500 من كبار المسئولين التنفيذيين فى قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

يعتمد المشروع الذى تقدمت به المصرية للاتصالات على ربط بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية بأكبر شبكة ألياف ضوئية مما يسمح بنقل المزيد من البيانات بسرعة هائلة مع ثبات الخدمة وإمكانية التوسع فى المستقبل. ويعد هذا المشروع من المشروعات القومية التى تمُكّن صانع القرار فى وزارة الصحة لأول مرة من التعرف لحظيا على احتياطى الدم فى مختلف بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة، والبالغ عددها أكثر من 200 بنك دم وأماكن العجز والزيادة، مما يسهل إمكانية إعادة التوزيع عند الحاجة. بالإضافة إلى أن المشروع يسهل عملية تبادل المعلومات بين بنوك الدم، كما يقلل من احتمالات الخطأ عن طريق الميكنة واستخدام الباركود مما يساهم فى إيصال دم آمن للمصريين.

من جانبه قال عادل حامد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب «أن دور الشركة لا يقتصر على تأدية مهامها فى قطاع الاتصالات، وإنما تحرص على بذل جهود التنمية المجتمعية والاقتصادية على جميع المستويات. وأن الشركة تسير وفق نهج واضح ركيزته الاستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030. من هذا المنطلق، فإن الشركة لا تدخر وقتا أو جهدا فى دعم المبادرات والفعاليات التى تعزز التفاعل مع مختلف فئات المجتمع حيث تعتبر هذه المبادرات جزءًا لا يتجزأ من دورنا المجتمعى كشركة وطنية تلتزم بخدمة جميع فئات المجتمع بما يساعد على رفع مستوى معيشة المواطن المصرى».

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل