المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

وزير دفاع الكويت يشدد على ضرورة حفظ جاهزية الجيش في ظل أوضاع المنطقة

09/22 00:12

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة ووزير الدفاع في البلاد، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ضرورة أن تحفظ جميع وحدات جيش الكويت جاهزيتها في ظل التوتر المستمر بالمنطقة.

الكويت ترفع درجة التأهب الأمني في موانئها النفطية والتجارية الكويت تعلن عن المخزون الإستراتيجي على خلفية المخاوف من اندلاع حرب في الخليج

وأفادت وزارة الدفاع الكويتية بأن الصباح قام، مساء اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمركز عمليات القوة الجوية وسلاح الدفاع الجوي، حيث "اطمئن على جميع الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الأركان العامة للجيش".

وأضافت الوزارة في بيان أن الصباح أكد "على ضرورة محافظة جميع وحدات الجيش على جاهزيتها في ظل الأوضاع والظروف التي تمر بها المنطقة".

والأربعاء، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي رفع حالة الاستعداد القتالي "الاحترازي" للقوات المسلحة حفاظا على أمن وسلامة أراضي البلاد من أي أخطار محتملة.

وتشهد منطقة الخليج موجة تصعيد جديد بعد أن تعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل