المحتوى الرئيسى
تريندات

بعد تفوقه على ميسي.. حسام عاشور يقترب من لقب الأكثر تتويجا بالعالم

09/21 23:24

في ظل مواصلته كتابة التاريخ وتحطيم أبرز النجوم العالميين وعلى رأسهم ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية، وذلك في ظل تواجده داجل جدران أعظم الأندية داخل القارة الأفريقية، أصبح حسام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على بعد خطوة واحدة من معادلة رقم اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات على مستوى العالم مع الأندية.

وبعد تتويج حسام عاشور بلقب كأس السوبر المصري رفقة فريقه الأهلي مساء أمس، بعد تغلبه على الزمالك بنتيجة 3/2، احتل المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجًا بالعالم مع الأندية، بالتساوي مع البرازيلي ماكسويل، ونرصد لكم في التقرير التالي ترتيب قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم:

يتصدر الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس، لاعب ساوباولو، قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في العالم، برصيد 37 بطولة حصل عليها مع أندية إشبيلية وبرشلونة، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان ،حيث توج بـ3 القاب لكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، ولقبي دوري أوروبي، كما حصد بطولة الدوري الإسباني 6 مرات، و5 لكأس ملك إسبانيا، و5 لكأس السوبر الإسباني.

كما حصد لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مرة واحدة فقط، وتوج بلقب الدوري الفرنسي مرتين، وبطولتي سوبر فرنسي، بينما حصل على لقب واحد لبطولات كأس فرنسا، وكأس الرابطة الفرنسية، وكأس الاتحاد الفرنسي.

شارك حسام عاشور مع النادي الأهلي كبديل مساء أمس أمام الزمالك، في الدقيقة 71، ليساهم في تتويج المارد الأحمر بلقب كأس السوبر، ليرفع اللاعب رصيده من البطولات إلى 36 بطولة مع القلعة الحمراء، احتل بها المركز الثاني بالتساوي مع البرازيلي ماكسويل، حيث توج عاشور بـ12 لقب للدوري المصري، و10 كؤوس سوبر مصري، و5 لكل من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي، و3 ألقاب لكأس مصر، وبطولة واحدة للكونفدرالية.

أصبح البرازيلي ماكسويل مهددًا بالتراجع للمركز الثالث في حالة تتويج عاشور بلقب آخر مع الأهلي، نظرًا لاعتزال ماكسويل كرة القدم، وسبق للأخير تحقيق 36 بطولة مع أندية أياكس، وإنتر ميلان، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان، حيث حصد لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وبطولتي الدوري الإسباني، ومرة واحدة لكأس ملك إسبانيا مرة، و3 بطولات لكأس السوبر الإسباني، وثلهما لبطولة الدوري الإيطالي، ومرة واحدة لكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، ولقبي كأس العالم للأندية، ومثلهما للسوبر الأوروبي.

كما حصد لقب الدوري الهولندي مرتين، ومرة واحدة لكأس هولندا، و3 ألقاب لكأس السوبر الهولندي، وتوج بـ 4 بطولات للدوري الفرنسي، و3 لكأس فرنسا، و3 لكأس الاتحاد الفرنسي، و4 ألقاب لكل من بطولتي كأس الرابطة الفرنسية، والسوبر الفرنسي.

ويتفوق عاشور على الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في عدد الألقاب، حيث توج ميسي بـ 34 بطولة، جمعها من الفوز مع برشلونة بـ 10 بطولات للدوري الإسباني، و8 بطولات لكأس السوبر الإسباني، و6 ألقاب لكأس ملك إسبانيا، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب لكل من بطولتي كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل