المحتوى الرئيسى
تريندات

حقيقة مش "فالصو".. علامات مرض السكرى يمكن ملاحظتها منذ سن الثامنة - فالصو

09/21 05:01

يعد السكرى من أكثر الأمراض الشائعة لدى كثير من الناس، وعادة ما يتم اكتشافه فى سن مبكرة ومع تقدم العمر، ولكن هناك مجموعة من الدلائل الجديدة تشير إلى أن العلامات المبكرة لمرض السكرى من النوع الثانى يمكن ملاحظتها عند الأطفال منذ سن الثامنة.

 إعلان "فالصو" على السوشيال ميديا يروج للتمر على أنه علاج للسكرى

حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية حلل العلماء بيانات 4 آلاف مشارك منذ سن الثامنة وحتى سم البلوغ 25 عامًا، وكان لديهم خطر وراثى للإصابة بالمرض.

ووفقًا للدراسة وجد الباحثون أن الأطفال كانوا لديهم نسبة أقل من الـ"كوليسترول الجيد" من أقرانهم الذين لم يواجهوا المرض، كما انخفضت المستويات لديهم مع تقدم العمر.

 رغم الشائعات.. النظام النباتى يقى من الإصابة بالسكر

أجريت الدراسة فى جامعة "بريستول"، ووصف الباحثون نتائجهم بأنها جيدة، ولكنها ليست دليلا قاطعا على أن الأطفال، الذين لديهم مستويات أقل من الكوليسترول الجيد سيطور مرض السكرى لديهم عند الكبر، وذلك لأن أسباب السكرى من النوع الثانى معقدة، وغالبًا ما ترتبط بتاريخ عائلى للإصابة بالسكرى.

ووجد الباحثون أن مستويات الكوليسترول الجيدة كانت منخفضة فى سن الثامنة، فى حين أن الأسيتيل والأحماض الأمينية المضادة للالتهاب كانت مرتفعة فى منتصف سن المراهقة وحتى أواخرها.

وأكد الفريق فى النهاية أنه يمكن من خلال الدراسة هذه منع تطوير الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى فى المستقبل لدى الشباب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل