المحتوى الرئيسى
تريندات

"كورس سباكة" لسيدات المنيا.. وشنطة عِدة هدية

09/21 04:07

مماطلة وجشع بعض الصنايعية دفعا عدداً من الريفيات فى محافظة المنيا إلى التدريب على أعمال السباكة والحصول على شنطة عِدة، من خلال دورات تنظمها «مياه الشرب والصرف الصحى» بالمحافظة، ضمن خطة لترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها.

وأكدت السيدات اللاتى حصلن على التدريب بقرية صفط اللبن، أنهن تعلمن كيفية إصلاح أى تسريب فى شبكة المياه بمنازلهن، وأنه جرى تسليمهن شنطة عدة تُستخدم فى أعمال الإصلاح، تحتوى على «مفتاح إنجليزى، وجِلَب لمنع تسرب المياه».

وكانت شركة مياه الشرب وزعت كتيباً بعنوان «نظافتى وأكلى»، ضمن مشروع «صحتهم مستقبلهم»، يستهدف توعية 180 ألف تلميذ داخل 210 مدارس ابتدائية، بترشيد استهلاك المياه والنظافة الشخصية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، تحت رعاية اللواء قاسم حسين محافظ الإقليم، وبتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف».

وقال المهندس ياسر الشهاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يهدف إلى التوعية بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب، والاستخدام الأمثل لها للحفاظ عليها لأنها شريان الحياة، والاستخدام الآمن للصرف الصحى، وكذلك التوعية بالتغذية السليمة.

كما أعلن «الشهاوى» عن توصيل مياه الشرب بالمجان لـ512 أسرة من الأكثر احتياجاً داخل المحافظة، وتوصيل صرف صحى لـ50 منزلاً، بقيمة إجمالية بلغت مليونَى جنيه، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين قاسم، محافظ المنيا، بالاهتمام بتوصيل المياه النقية والصرف الصحى لمواطنى المحافظة، خاصة الأسر الأكثر احتياجاً.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

صورة لحفيدة الزعيم عادل إمام مع الفنان مينا مسعود قبل انطلاق مهرجان الجونة حيث وعدها والدها بمقابلته بشرط خسران وزنها وهو مافعلته وتحدت نفسها لتحقيق حلمها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل