المحتوى الرئيسى

24 ساعة تفصل فاتي عن منتخب إسبانيا.. وبرشلونة في مأزق

09/20 13:49

اقترب نجم برشلونة الصاعد، أنسو فاتي من تمثيل المنتخب الإسباني خلال منافسات كأس العالم تحت 17 عاما، المقرر إقامتها في البرازيل،.

ووفقا لصحيفة "سبورت"، فإن مجلس الوزراء سينهي إجراءات الجنسية الإسبانية لأنستو فاتي، الجمعة، وسيتسلم جواز السفر الخاص به تمهيدا لانضمامه إلى قائمة "لاروخا" خلال منافسات كأس العالم للشباب المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسبانية ممثلة في مجلس الوزراء بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة واتحاد كرة القدم عملوا على إنهاء إجراءات حصول صاحب الـ 16 عاما في أسرع وقت حتى يتمكنوا من إرساله ضمن قائمة منتخب الشباب خلال كأس العالم.

وفضل فاتي الانضمام للمنتخب الإسباني على اللعب بقميص البرتغال التي يحمل والده جنسيتها، إضافة إلى بلده الأصلي غينيا بيساو.

تسجيل فاتي ضمن قائمة المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما بالبرازيل في الفترة من 26 أكتوبر/تشرين الأول حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني يعني غيابه عن برشلونة لمدة 7 مباريات أبرزها الكلاسيكو أمام ريال مدريد، ما يضع العملاق الكتالوني في مأزق بعدما أصبح اللاعب الصاعد أحد العناصر الهامة بالفريق.

وسيلعب برشلونة خلال تلك الفترة 5 مباريات بالدوري الإسباني أمام إيبار وريال مدريد وبلد الوليد وليفانتي وسيلتا فيجو، وأيضا مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براج التشيكي.

وانضم فاتي إلى أكاديمية برشلونة "لاماسيا" عام 2012 قادما من إشبيلية، وتدرج في الفئات السنية بالأكاديمية، قبل تصعيده للفريق الأول مطلع الموسم الحالي.

وكان فاتي قد دخل تاريخ الدوري الإسباني بعدما أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة بالمسابقة عن عمر 16 عاما و298 يوماً، وذلك حين حل بديلا في الفوز 5-2 على ريال بيتيس بالجولة الثانية من الليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل