المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. خطة برشلونة لانتقالات الشتاء

09/20 09:14

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

أظهر أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال إيمانه بالشباب في فريقه بعدما منحهم الفرصة كاملة في مواجهة أينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي.

أرسنال از بثلاثية نظيفة في لقاء شهد تألق جو ويلوك وبيكايو ساكا اللذان سجلا لفريقهما اللندني في فوزه الأوروبي الأول هذا الموسم.

التقى النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بأسطورة الألعاب القتالية المختلطة UFC حبيب نورمجيدوف لتظهر صورتهما معاً في مختلف وسائل الإعلام.

وحرص حبيب على مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان التي فاز خلالها على ريال مدريد بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا رفقة أسطورة كرة القدم الإنجليزية.

وقع كالوم هودسون أودوي لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي عقداً جديداً مع الفريق اللندني لمدة خمسة مواسم مقبلة.

ويتقاضى اللاعب الشاب 150 ألف إسترليني راتباً إسبوعياً مع تشيلسي بعد أن تم إقناعه بالبقاء في إنجلترا ورفض العروض المغرية التي كان أبرزها من بايرن ميونيخ.

أصبح الهولندي فيرجيل فان دايك مرشحاً بقوة للرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري خاصة مع احتياج أندية كبرى إلى خدماته مثل ريال مدريد أو برشلونة.

السبب الذي سيدفع فان دايك للرحيل هو الفوز مع ليفربول بالبريميرليج، حيث أكد أنه لن يرحل قبل تحقيق البطولة للفريق الأحمر.

يستبعد نادي برشلونة إمكانية التعاقد مع عناصر جديدة في موسم الانتقالات الشتوي القادم، فيما سيكون التفكير داخل الإدارة الرياضية في النادي نحو بيع بعض العناصر التي لا تشارك باستمرار.

ويرغب برشلونة في البحث عن عروض لإيفان راكيتيتش، صامويل أومتيتي، وأرتور فيدال، كما سيكون هناك توجه أيضًا نحو بيع كارليس أرلينيا، وموسى واجي في حالة عدم حصولهما على فرصة مع الفريق الأول.

وجهت جماهير ريال مدريد أصابع الاتهام نحو زين الدين زيدان المدير الفني للفريق بسبب البداية السيئة للموسم الحالي، حيث كشفت نتائج الاستفتاء الذي شارك فيها أكثر من 72 ألف قارئ، عن تحميل الفرنسي المسئولية بنتيجة 57%.

وألقى 43% من جمهور ريال مدريد المسئولية على لاعبي الفريق، وذلك بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال.

سيتحمل ريال مدريد خسائر ضخمة إذا قرر إقالة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان من الفريق بعد النتائج السلبية في بداية الموسم الحالي.

ويحصل زين الدين زيدان على 13 مليون يورو خالصة الضرائب سنويًا وهو ما يعني أن الريال سيدفع قيمة العقد 3 سنوات بما يعادل 39 مليون يورو، وهو ما يعني تحمل النادي مبلغ يقارب 80 مليون يورو مع إضافة الضرائب.

ذكرت الصحيفة أن عدد من لاعبي يوفنتوس قد ألقوا باللوم على الجناح الكولومبي خوان كوادرادو بعد مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا.

وفشل اليوفي في الحفاظ على تقدمه بهدفين ليخرج متعادلاً في المباراة التي جرت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالجولة الأولى من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف التقرير أن عدد من لاعبي يوفنتوس ألقوا باللوم على كوادرادو بأنه السبب في استقبال الفريق لهدف وذلك أثناء الخروج من ملعب المباراة.

قال أليساندرو ديل بييرو إن باولو ديبالا لاعب يوفنتوس عليه أن يتحلى بالصبر خلال الفترة المقبلة.

وقال ديل بييرو من خلال تصريحات صحفية إن ديبالا عليه أن يتحلى بالمزيد من الصبر في ظل كونه بديلا في يوفنتوس في الوقت الحالي.

ويُعاني ديبالا من عدم المشاركة بشكل أساسي مع يوفنتوس في الوقت الحالي.

وأضاف أن مثل هذه الأمور لا تكون سهلة للاعب اعتاد أن يكون أساسيًا في الفريق.

اشتعلت معركة التصريحات بين الاتحاد الألماني ونادي بايرن ميونيخ حيث قام أوليفر بيرهوف بالرد على تصريحات أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ، التي انتقدت أندريا تير شتيجن، بشأن رغبته في اللعب أساسيًا لمنتخب ألمانيا.

وقال بيرهوف: "لا يجب أن ينسى أحدًا أننا يواكيم لوف انتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل كأس العالم في روسيا من أجل تعافي مانويل نوير والذي تعرض للانتكاسة عدة مرات على مدار أشهر."

هاجم أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، تير شتيجن حارس مرمى برشلونة والمنتخب الألماني، بعد انتقاده للعب مانويل نوير أساسيا في صفوف المانشافت.

وطالب هونيس، من يواكيم لوف، وأوليفر بيرهوف، التدخل وإخبار شتيجن بأنه لا يجوز الحديث عن نوير، وإلحاق الضرر به.

استحدثت فرانس فوتبول جائزة جديدة في جوائز البالون دور السنوية، بمنح الكرة الذهبية لأفضل حارس.

وأطلقت فرانس فوتبول على الجائزة اسم "جائزة ياشين".

شكا فيلاش بواش المدير الفني لفريق مارسيليا، من خوض مباراة مونبيليه يوم السبت الساعة الخامسة والنصف، مؤكدًا أنه من الصعب اللعب في هذه الحرارة بذلك التوقيت.

وقال بواش، أن فرق الجنوب يجب أن تتم مراعاتهم وعدم اللعب في تلك الأجواء، مشيرًا إلى أن مباراة الديربي ستكون صعبة، مبديا انزعاجه من الجدول.

شتيجن يؤمن التعادل لبرشلونة أمام دورتموند في ليلة عودة ميسي بالأبطال

فاتي يكتب تاريخا جديدا مع برشلونة في تشامبيونز ليج

شتيجن: تعلمنا من السقوط أمام ليفربول.. ولن نكرر الخطأ أمام دورتموند

السوبر في السابعة مساءً.. اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد القمة رسميًا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل