المحتوى الرئيسى

"ناس محتاجة تربية".. الوجه الآخر للفنانين عندما يستفزهم رواد مواقع التواصل

09/17 21:46

في بعض الأحيان تثير تعليقات المتابعين عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي غضب الفنانين والمشاهير، وخصوصا إذا طالت أهلهم مثلا، أو كانت تعليقات سلبية أو سبابا، وأحيانا يخرج الفنان عن شعوره ويرد الإساءة على الملأ.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الفنانين الذين كان لهم ردود فعل غاضبة بسبب التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي: 

آخر الفنانين الذين قرروا الرد على التعلقات اللاذعة كان لفنان كريم فهمي، الذي عبر عن استياءه بعد نشر صورة له أمس، جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما.

وتلقى كريم عددا من التعليقات التي سخر خلالها بعض متابعيه من وضعه صورا تعبيرية "إيموجي" على أوجه بناته، فجاءت التعليقات بين "أنت مخبي وشهم ليه"، و"إيه لازمة القلوب دي ما حد عنده بنات"، وغيرها من التعليقات الساخرة.

وجاء رد كريم بنشر صورة أخرى تجمعه ببناته كاميليا وناعومي، معلقًا عليها "أحلى وأغلى حاجة في حياتي ملحوظة: السوشيال ميديا بقت مستنقع واكتشفت إن فيه ناس كتير أوي محتاجة تربية للأسف وده اللي شفتوا من بعض الكومنتات في الصورة اللي فاتت".

من أكثر الفنانين ردا على المتابعين عبر السوشيال ميديا أحمد فهمي، فالأمر لا يتوقف عند مجرد الرد، ولكن أحيانا يتجاوز بذكر ألفاظ خارجة، وآخر مرة حدث فيها ذلك كان أمس، إذ رد على التعليقات التي سخرت من صور كريم فهمي مع بناته، إذ انهال بالسباب على من انتقدت بنات شقيقه.

وقال أحمد فهمي: "أنا مش لاقي (...) اللي شاتمة كاميليا وناعومي، ما هو لما واحدة يوصل بيها النفسنة على أطفال يبقى أكيد ريحتها (***) من رجلي الساعة 3 الضهر وأنا لابس جزمة من غير شراب وفاقدة الأمل إنها تتجوز، بيني وبينك دا أحسن عشان الأشكال دي مينفعش تتكاثر.. دا المفروض يعقموهم كمان... أنا طول عمري بقول عندكم حق إني بتعصب زيادة لكن المرة دى مش هسمع حد لما (***) زي دي تتكلم عن طفلة وتقول شعرها سلك مواعين".

الفنانة عبير صبري أيضا لا تتحمل أي تعليق غير لائق يُكتب لها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ أسبوع تقريبا، نشرت "صبري" صورة لها عبر حسابها على إنستجرام وكتبت: "ومن يكتشفك..؟ أنت.. من يحبك.. أنت.. أنت ذاتك بداخلك كل المخزون الذي تحتاجه.. ذاتك".

وتلقت عبير تعليقات كثيرة على هذه الصورة منها تعليق قالت فيه متابعة "على جهنم عدل"، ولكن عبير لم تسكت، وردت على التعليق قائلة: "جهنم تشيلك وتتحرقي فيها".

وبعدها حاول جمهورها تهدئتها وطالبوها بتقبل كل الآراء، لترد مرة أخرى قائلة: "واتقبلوا رأيي فيكم برضه يا ماما".

من أبرز المواقف التي كان لهيفاء وهبي رد لاذع فيها على الجمهور، كان عام 2014، حينما فتحت النجمة اللبنانية النار على جمهورها عبر موقع الصور الشهير "إنستجرام".

وأعلنت وقتها نيتها إغلاق حسابها على الموقع بسبب تعليقات متابعيها غير اللائقة على صورها التي تنشرها، إذ فوجئت بسيل من الانتقادات والسباب من قبل بعض متابعيها بسبب الصور التي تنشرها وهو ما دفعها لاتخاذ هذا القرار.

وكتبت هيفاء تعليقا على صفحتها قبل إغلاقها، قالت فيه باللهجة اللبنانية: "هيدا شعب بدو صور خنازير مش صور سوبر ستار، سأغلق هذه الصفحة ولا أريد تعليقات أسفل هذه الصورة وسأفتح حسابا جديدا خاصا سأضيف له أصدقائي فقط".

استنكرت الفنانة ناهد السباعي، من تعليق إحدى المتابعات لها، عبر موقع نشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، الشهر الماضي، حيث تلقت تعليقًا من فتاة تُدعى "راندا"، بقولها: "حد يقول لناهد السباعي تعيش عيشة أهلها لأنها عمرها ما هتبقى جينفر لوبيز وبطلي تقليد بقي".

وحرصت "ناهد" على الرد عليها، بعد هذا التعليق، بقولها: "طيب يا رندا أحب أعرفك مين أهلي اللي أنت عايزاني أعيش عيشتهم اللي هما أكبر من جينفر لوبيز بكتير"، متابعة: "جدي لأمي فريد شوقي، جدتي لأمي هدى سلطان، جدي محمد فوزي أخو هدى سلطان، جدي لأبويا عبدالمنعم السباعي، ضابط من الضباط الأحرار، ومؤلف أروح لمين لأم كلثوم ومؤلف فيلم إسماعيل ياسين في الجيش ورئيس ومشرف على الإذاعة والتليفزيون وغيرها".

وأضافت: "يوسف السباعي الأديب الكبير وأمي بقى ناهد فريد شوقي منتجة عظيمة من أعمالها (لن أعيش في جلباب أبي) (حديث الصباح والمساء) و(حتى لا يطير الدخان) وغيرها وأبويا كان كاتب وصحفي ومخرج كبير"، متابعة: "تحبي أكملك يا حلوة ولا كفاية كده.. لما تبقي تعرفي تعملي حركة من اللي بعملها ابقي اكلمي وعيشي أنت عيشة بلدك بدل عقدة الخواجة ديه".

منذ أن أعلنت الفنانة حلا شيحة عودتها للتمثيل وخلع الحجاب، تواجه تعليقات كثيرة تراها سلبية، وصارت ترد على هذه التعليقات، آخرها عندما نشرت صورة لها من حفل توزيع جوائز BIAF اللبنانية في دورته العاشرة، في يوليو الماضي.

وظهرت "حلا" خلال الصورة التي نشرتها عبر حسابها على Instagram، مرتدية فستانا منفوشا باللون الرمادي، مكشوفا من الأعلى، وهو ما أثار انتقادات كثير من المتابعين، معتبرين ذلك أول ظهور لها بملابس مكشوفة منذ خلع الحجاب.

لم تغلق "حلا" التعليقات كالعادة، لكن إحدى المتابعات دعت لها بالهداية كاتبة: "ربنا ينور بصيرتك ويهديكي"، فردت عليها بقولها: "سبتلكم الهداية ليكم".

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل