المحتوى الرئيسى

منها "قبلة الفيشاوي لزوجته".. أبرز المواقف بدورة مهرجان الجونة 2018

09/17 20:30

أحمد الفيشاوي وزوجته من مهرجان الجونة في دورته السابقة

يعود مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2019، إذ تبدأ بعد يومين دورة جديدة من المهرجان الذي حقق نجاحا واسعا على مدار دورتيه السابقيتين.

خلال دورة مهرجان الجونة السينمائي السابقة، التي عقدت في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2018، كان هناك مواقف وأحداث عديدة بارزة ولا تُنسى.

ومع اقتراب موعد بداية الدورة الثالثة من المهرجان، نسترجع أبرز المواقف التي لا تنسى خلال الدورة السابقة.

وكانت أيضًا إطلالة غريبة للفنان عمرو سعد الذي لفت الأنظار بقصة شعره المختلفة والملفتة، حيث ظهر بشعر طويل مُضفر مائل للأمام مع ارتدائه لسلسلة فضية وأخرى ذهبية في يده.

وتعرض عمرو سعد لموجة من التعليقات الساخرة بعد ظهور بـ "رستا" الأفريقية في حفل افتتاح مهرجان الجونة، فخمَّن البعض أن ظهوره بهذا اللوك يعود بالتأكيد إلى قيامه بدور ما يستلزم هذا، إلا أن هذا التبرير لم يمنع آخرون من التعليق بشكل طريف على شكله.

وعن سبب الإطلالة الغريبة، قال عمرو سعد خلال برنامج "الجمعة في مصر" وقتها، إن سبب ظهوره بجدائل "رستا" الأفريقية هو أنه يحضر لفيلم جديد عن شخصية تاريخية، وكان يجرب أكثر من لوك حتى يتم الاستقرار على الشكل الأخير، وصادف حفل افتتاح مهرجان الجونة، فحضر وهو معتمد اللوك الجديد حتى يختبره على الجمهور.

أكثر موقف آثار الانتباه في الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي، كان حينما أهدى الفنان أحمد الفيشاوي، زوجته ندى الكامل، قبلة أمام الحضور، بافتتاح فيلمه "عيار ناري".

واحتفل أحمد الفيشاوي وزوجته ندى الكامل بزواجهما بحفل زفاف ثانٍ على أحد شواطئ الجونة، تزامناً مع مهرجان الجونة في دورته السابقة، الذي شهد عرض فيلم "عيار ناري"، وأثار الجدل مجدداً بتقبيله لزوجته على الملأ.

و"عيار ناري" بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، وعارفة عبد الرسول، وأسماء أبو اليزيد، وضيوف الشرف أحمد مالك، وهنا شيحة، وأحمد كمال، وصفاء الطوخي، والفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج كريم الشناوي.

من ضمن الأمور التي لا تنسى، والتي فاجأت الجميع أيضا، حضور نجم هوليوود الممثل العالمي سيلفستر ستالون إلى مدينة الجونة وتكريمه في ختام المهرجان، وإهداؤه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مشواره الفني، الممتد لأكثر من 40 عاما.

وعقب تلقي ستالون، الذي حضر إلى الجونة في سرية تامة، دون علم أي من وسائل الإعلام أو حتى الحضور، الجائزة قال للجمهور: "إنه لمن الرائع أن أتواجد هنا، إن هوليوود لا تختلف عن مصر في السحر". 

وأضاف: "عندما تذكر اسم مصر يتأتي لذهنك ذلك المجد والتاريخ الرائعين وله نفحة رومانسية"، مختتما بممازحته للجمهور: "لم آتي إلى مصر من قبل، ولكني أخبركم على طريقة صديقي الممثل أرنولد شوارزنجر: سأعود"، ليقابل بتصفيق حاد من الحضور.

حضر الممثل العالمي أوين ويلسون إلى مصر العام لحضور فعاليات مهرجان الجونة في دورته الثانية، التي أقيمت بين 20 إلى 28 سبتمبر 2018، إذ أعلنت إدارة المهرجان وقتها أن ويلسون جاء لحضور حفل ختام المهرجان.

ولدى وصوله، نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع Facebook صور لأوين ويلسون في مصر، ووضح عليه اندماجه في الثقافة الشعبية، إذ جلس بأحد المقاهي والتقط صورة مع راقص تنورة.

وعقدت الدورة الثانية العام الماضي في الفترة من 20 وحتى 28، وتتنافس على جوائز 15 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و22 فيلما في مسابقة الأفلام القصيرة.

كما عرض المهرجان نحو 24 فيلما خارج المسابقة الرسمية، ليتجاوز العدد الإجمالي 80 عنوانا بزيادة 10 أفلام عن الدورة السابقة، وتمديد المهرجان يوما إضافيا، وترجمة النسبة الأكبر من الأفلام، وعقد لقاءات مع المخرجين والمنتجين وأبطال هذه الأفلام، في محاولة لتعزيز فرص أكبر للجمهور المتعطش للسينما.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل