المحتوى الرئيسى

جامعة بنها تشارك في مسابقة "الروبوت" العالمية في الصين

09/17 20:48

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، مشاركة الجامعة بمسابقة الروبوت العالمية المقامة على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير والذي تستضيفه جامعة شيان بالصين خلال الفترة من ١٧ إلى ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩.

وأشار "السعيد" إلى أن جامعة بنها تشارك بفريقين في هذه المسابقة أحدهما من كلية الهندسة ببنها والذي يشارك بروبوت يدعم أطباء العيون في إجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين والتي تتطلب دقة ومهارة عالية والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا والذي يشارك بدورة بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والأنهار.

وأضاف "السعيد" أن مشاركة جامعة بنها في مثل هذه المسابقات الدولية يأتي في إطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز كما أنه يعزز من فرص التعاون الأكاديمي والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الجامعة ونظراءهم بالجامعات الدولية.

من جانبه أكد الدكتور لطفي أبو سالم عميد كلية العلوم وممثل رئيس الجامعة في حضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد أن الاجتماع يتناول مناقشة عدد من الموضوعات منها دور الجامعات في التنمية المجتمعية والفرص المؤسسية والتحديات ومجالات التعاون بين الجامعات في عصر الرقمية والتعاون الدولي في مجال التعليم وذلك بحضور أكثر من ٦٣ جامعة من مختلف دول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل