المحتوى الرئيسى

حسام حسن "مدرب المنتخب" في عيون نجوم الكرة.. "حماسي.. وبتاع أزمات"

09/17 16:54

 تردد اسمه بقوة خلال الساعات القليلة الماضية، للاقتراب من تولي قيادة منتخب مصر، وانتشرت العديد من الآراء بين مؤيد ورافض لفكرة قيادة حسام حسن منتخب الفراعنة.

وكان الإعلامي أحمد شوبير، أعلن أمس، موافقة حسام حسن، المدير الفني لفريق سموحة، على تدريب المنتخب الوطني الأول، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي جرى إقالته عقب الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت في مصر.

وقال "شوبير" في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر: "مفاجأة .. حسام حسن يوافق على تدريب منتخب مصر دون جهازه الفني المعاون، ويشترط وجود إبراهيم حسن ووليد بدر".

وفيما يلي نعرض أبرز الآراء من مشاهير الرياضة والفن أيضا في تولي حسام حسن قيادة المنتخب المصري:

وعبّر لاعب نادي الزمالك السابق فاروق جعفر، عن دعمه لحسام حسن، قائلا إن اختيار مدرب أجنبي جديد بعد كوبر وأجيري به مخاطر كثيرة، "ولكنى أرشح حسام حسن المدير الفني الحالي لسموحة لقيادة منتخب مصر، فهذا هو الوقت المناسب لوجوده على رأس القيادة الفنية للفراعنة".

وقال جعفر، إن حسام حسن يمتلك إمكانيات فنية مميزة وتدريبية قوية بالسنوات الأخيرة، كما يجيد العامل النفسي والمعنوي الذي يحتاجه عدد من العناصر الحالية بالمنتخب بعد صدمة كأس الأمم"، مشددا على أن ناشئ الأهلي هو الأنسب لقيادة منتخب مصر بالمرحلة الحالية.

يرى ياسر رضوان نجم النادي الأهلي السابق، أن حسام حسن مدرب سموحة الحالي الأنسب لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة، نظرا لخبراته المحلية والدولية وقدرته على صناعة فريق قوي فنيا وبدنيا، مشيرا إلى قدرة حسام على بث الحماس والروح القتالية في نفوس اللاعبين والتحلي بثقافة الفوز.

 يرى محمد عمارة، نجم النادي الأهلي، ومنتخب مصر سابقًا، أن حسام حسن، المدير الفني لسموحة، هو الأنسب لتولي قيادة المنتخب الوطني الأول، قائلا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة تايم سبورت: "حسام حسن الأفضل والأنسب لقيادة المنتخب، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها في مجال التدريب مع الزمالك، والمصري البورسعيدي".

وأشار إلى أن الروح الكبيرة التي يبثها حسام حسن، في أي فريق يقودة فنيًا، يدفع المسؤولين للتعاقد معه لتولي تدريب المنتخب، في ظل غياب الروح لدى اللاعبيين، والتي تجلت في فعاليات الكان 2019.

ودائما ما يدعم رئيس نادي سموحة، حسام حسن، معبرا عن سعادته بترشيحه لتولي قيادة منتخب مصر، "لو استقروا فعلا على اختيار حسام يبقى تعظيم سلام لأنه يستحق.. أه إحنا هنتضر وهنصاب إصابة شديدة في النادي، بس مصلحة مصر فوق كل اعتبار".

وأضاف عامر، خلال تصريحاته ببرنامج "الملعب": "يجب حسم هذا الملف، عايزين نعمل حاجة وطنية، وحسام حسن هو الأنسب لقيادة المنتخب".

وبدور علق الفنان نبيل الحلفاوي، على سؤال أحد متابعيه على "تويتر"، "حسام حسن متوسط فنيا فهل سيلبي طموحات الجمهور المصري؟"، قائلا: عموما أيا كان الاسم.. واجبنا أن نبادر بالدعم والمساندة بمن فينا غير المقتنعين.. مين عارف؟ يمكن ربنا يخلف ظنهم.. من حق من يتولى المسؤولية أن يحظى بدفعة أولية تتيح له الانطلاق.. يعني نعمل اللي علينا عسى أن نتلقى مردودا إيجابيا يسعدنا".

وبعد الدعم والتأييد لاختياره لقيادة المنتخب، خرج حلمي طولان معبرا عن رفضه لتولي حسام حسن هذا المنصب، قائلا في تصريحات إذاعية: "حسام حسن لا يصلح لقيادة المنتخب، وأنا لا أرغب في الحديث عن هذا الشخص، لقد أخطأ كثيرًا في حقي".

وتابع أنه يخشى على منتخب مصر من وجود حسام حسن لأنه قد يتسبب في حدوث أزمات دبلوماسية مع بلدان أخرى ويضع مصر في العديد من الأزمات، موضحا أنه لا يمكن تقييم المدرب المتميز على أساس أنه كان لاعبا مميزا وإلا أصبح "مارادونا" أفضل مدرب في العالم.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل