المحتوى الرئيسى

«التضامن»: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التغيرات المناخية في الخريف

09/17 15:56

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى مراكز الإغاثة بجميع مديريات التضامن الاجتماعي؛ لمواجهة التغييرات المناخية المقبلة والخاصة بفصل الخريف وما يصاحبها من سقوط أمطار، تصل في بعض المحافظات لسيول.

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلي أنه تم رصد 10 ملايين جنيه للعام المالي الحالي 2019-2020، تم تخصيصها لشراء مهمات الإغاثة ودعم مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى توجيه إدارات الإغاثة على مستوى الجمهورية برفع درجة الاستعداد ومراجعة مهمات الإغاثة بها من البطاطين والأغطية والخيم والوسائد وغيرها استعدادا لمواجهة الحالات الطارئة.

وأضافت أنه تم تفعيل غرف العمليات على مستوى المديريات وربطها بالوزارة لاستقبال شكوى وبلاغات المواطنين والتدخل الفوري إزاءها للحد من التبعات، إضافة إلى التنسيق مع مؤسسات العمل الأهلي وجمعية الهلال الأحمر المصري والأجهزة التنفيذية المختلفة للتنسيق تحت مظلة التكامل في تقديم الخدمات.

ونوهت بأنه يتبع الوزارة 26 مركز إغاثة في 24 محافظة، كما توجد لجان إغاثة فرعية في كل مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية التابعة لها، وتقوم هذه اللجان بتدريبات دائمة وفق أحدث أساليب التدريب لتكون على أهبة الاستعداد لتولي المهام والإغاثة المطلوبة.

ومن جانبه، قال محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بوزارة التضامن، إنه تمت مراجعة مهمات الإغاثة القائمة بالمراكز للتأكد من كفاءتها والاحتياجات الفعلية وبخاصة في المحافظات المعرضة السيول.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل