المحتوى الرئيسى

وزارة الاستثمار: 13 مليون جنيه إسترليني من بريطانيا لدعم مصر

09/16 12:16

التقى وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، باندرو موريسون، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووزير شؤون التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، خلال زيارته لمصر، بحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر فى ظل كونها أكبر الدول المستثمرة فى مصر، والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر، وناقش الجانبان التعاون فى تمويل المشروعات التنموية خاصة في الاستثمار فى رأس المال البشري من خلال برامج التعليم ومبادرات الرعاية الصحية.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر لتشمل مجالات متنوعة، مثل التعليم والتدريب المهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والنقل، مما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

وتطرق الاجتماع، إلى استعدادات بريطانيا لاستضافة مؤتمر الاستثمار في افريقيا يناير 2020، والتعاون مع مصر في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاتحاد الافريقي.

وقال اندرو موريسون، إن بريطانيا ستدعم مصر بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني من خلال البنك الدولي، وهو ما يعد توسعًا وتمديدًا لمدة أربعة سنوات لبرنامج المساعدة الفنية البالغ قيمته 15 مليون جنيه إسترليني، وسيعزز هذا من الفرص الاقتصادية وسيشجع الاستثمار في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل