المحتوى الرئيسى

دون أدوية.. 9 طرق منزلية لعلاج الإنفلونزا الموسمية

09/15 20:31

يمكن أن تجعلك أعراض الأنفلونزا تعيش حالة من البؤس من الحمى، والسعال، إلى التهاب الحلق، واحتقان الأنف، وألم الجسم، والقشعريرة، وقد تخفف الأدوية المضادة للفيروسات الموصوفة من أعراض الإصابة.

وقد تخفف تلك الأدوية الأعراض لكنها لفترة قصيرة، رغم أنه يمكن علاج تلك الحالة بعلاجات منزلية بسيطة هي كل ما تحتاجه لتخفيف أعراض الانفلونزا الخفيفة والمتوسطة، وفقًا لموقع "WEBMD".

تناول السوائل يمكن أن تخفف من أعراض الانفلونزا خاصة إذا كنت تعاني من القيء أو الإسهال، لذا احرص على تناول الماء وعصائر الفاكهة والمشروبات، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوى على الكافيين، لأنها مدرة للبول.

ويمكن تناول أعشاب مع العسل يمكن أن يهدئ التهاب الحلق.

يعتبر تناول كوب من الحساء  "شوربة الدجاج" الدافئ من أقدم العلاجات التي تخفف من أعراض الأنفلونزا، فعند استنشاق الهواء الساخن من الحساء، فإنه يحسن من حالة التنفس.

إذا كنت تعتقد أن الإصابة الأنفلونزا يعني أن تبقي مستلقي على السرير فأنت مخطئ، أنت بحاجة إلى الحركة، لدعم قدرة الجسم على مكافحة العدوي.

ومع ذلك أنت بحاجة إلى الراحة، لذا يمكن أن تحصل على النوم خلال الليل على الأقل 8 ساعات كل ليلة.

يمكن استنشاق الهواء الساخن لتخفيف احتقان الأنف وتخفيف آلام، ويمكن ذلك من خلال استنشاق البخار عدة مرات يوميًا، مثل الحصول على حمام دافئ.

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لفتح المسالك الهوائية فمكن أن تقوم بغلي قدر من الماء، ثم افرك رأسك بمنشفه، مع إغماض العين وتغطية الرأس بحيث تستنشق البخار بعمق لمدة 30 ثانية، ويمكن أن تضيف قطرة أو اثنتان من زيت النعناع للتخلص من البلغم، كرر هذا كلما دعت الضرورة.

الضغط دافئ على الجبهة والأنف، بوضع قطعة قماش دافئة هي وسيلة رائعة لتخفيف الصداع أو آلام الجيوب الأنفية.

امتصاص حلوى الاستحلاب يساعد على تخفيف السعال، أو التهاب الحلق، وتخفف من أعراض الأنفلونزا.

عندما تشعر بألم بالحلق، فإن الغرغرة بالماء المالح يخلص من المخاط السميك، خاصة وعند الاستلقاء، وتقلل من ألم الأذن الوسطي.

يمكن من خلال الري الأنفي، أو التقطير في الأنف يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بألم الجيوب الأنفية، ويمكن الحصول على ذلك الدواء من الصيدلية.

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

أثناء خضوعها للفحص بالسونار، لتحديد جنس طفلها الجنين، فوجئت أم أمريكية شابة بطفلها يبادلها النظر عبر شاشة الجهاز، بطريقة أصابتها بالخوف، بسبب نظرته الشيطانية

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل