المحتوى الرئيسى

آخرها فيلم IT: Chapter Two... أشهر 5 أعمال للروائي المعروف ستيفن كينج التي تحولت إلى أفلام

09/11 20:05

يتميز الروائي الأمريكي ستيفن كينج بغزارة انتاجه الأدبي، إذ يفوق عدد رواياته 60 رواية، وأكثر من 200 قصة قصيرة، وتحول أكثر من 50 عمل أدبي لستيفن كينج إلى أفلام، ومن أشهرها:

The Shawshank Redemption من أشهر الأفلام في الآونة الآخيرة، ويتصدر قائمة موقع Imdb الشهير لأفضل 250 فيلم في التاريخ بناء على تقييمات الجماهير والنقاد، ويدور الفيلم حول سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار السنين، يجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الالتزام ببعض المبادىء، من إخراج وتأليف فرانك دارابونت وبطولة مورجان فريمان وتيم روبينز.

The Green Mile يدور حول حارس لزنازين المساجين المحكوم عليهم بالإعدام، وهو معروف بتهكمه وسخريته الشديدة، تنقلب الأمور عندما يصل سجين محكوم عليه بالإعدام، بتهمة قتل طفلين، يكتشف الحارس وقدرات السجين السحرية الخارقة، ذلك الأمر الذي يُغيّر حياته وحياة زملائه تمامًا. الفيلم من تأليف وإخراج فرانك دارابونت وبطولة توم هانكس وسام روكويل وديفيد مورس.

The Shining يدور حول مؤلف روايات يصطحب زوجتة و ابنة للعمل في فندق منعزل ومغلق خلال فترة الشتاء لسقوط الثلوج عليه، فيقبل العمل به ويجدها فرصة لاستكمال روايته، ولكن الأمور تأخذ منحنى آخر عندما تدفعه بعض الأشباح إلى قتل عائلته، الفيلم من إخراج المخرج الكبير ستانلي كوبريك وبطولة جاك نيكلسون وشيلي دوفال، ويضم الفيلم لقطة الفأس الأيقونية.

The Mist يدور حول مدينة تضربها عاصفة مرعبة ينتج عنها ضباب تستخدمه كائنات مخيفة كستار لها، مما ينشر الرعب في المدينة. الفيلم من إخراج فرانك دارابونت وبطولة توماس جين ولوري هولدين وأندريه بروير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل