المحتوى الرئيسى

“Kaspersky Security for Microsoft Office 365” يحمي “OneDrive” للمساعدة على حفظ الملفات وتشاركها بأمان

09/11 20:08

وسعت كاسبرسكي مزايا الحماية التي يقدمها الحلّ Kaspersky Security for Microsoft Office 365 لتمتدّ من التطبيق Exchange Online إلى خدمة تخزين الملفات Microsoft OneDrive. ويمنع هذا الحلّ البرمجيات الخبيثة من التسلل إلى OneDrive والانتشار في شبكات الشركات، وذلك من خلال طبقات متعددة من الحماية مدعومة بقدرات تحليل إرشادية وسلوكية.

تحرص الشركات على إنشاء بيئات رقمية ديناميكية تتيح للموظفين التعاون وتخزين البيانات والملفات ومشاركتها فيما بينهم، لكن الضغوط المستمرة الواقعة على الموظفين لتسريع العمل ورفع كفاءته قد تجعلهم يغفلون في بعض الأحيان عن ملفات مشبوهة أو رسائل بريد إلكتروني تحتوي على برمجيات خبيثة، ما قد يسمح لجهات تخريبية بالوصول إلى المجلدات المشتركة المخزنة في البيئات السحابية، مثل OneDrive. وفي الواقع، فإن ثلثي الموظفين (66%) بالكاد يستطيعون تذكّر ما وضعوه في مجلدات مشتركة، وفقًا لتقرير صدر العام الجاري عن كاسبرسكي بعنوان “إنهاء الفوضى الرقمية في الشركات”. ويمكن أن يصبح التخزين السحابي مساحة لانتقال البرمجيات الخبيثة وانتشارها في جميع أنحاء الشركة إذا افتقرت أنظمتها إلى مستويات الحماية المتينة والقادرة على صدّ تلك البرمجيات ومنع خطرها عن البيانات الحساسة ومهام سير العمل.

ويمنع الحلّ Kaspersky Security for Microsoft Office 365 المزوّد بمستوى حماية إضافي خاص بتطبيق Microsoft OneDrive، حدوث مثل هذا السيناريو. وتشمل الحماية من البرمجيات الخبيثة الخاصة بـ OneDrive قدرات الكشف المستندة إلى السمات الخاصة بتلك البرمجيات علاوة على قدرات التحليل الإرشادية والسلوكية وأحدث المعلومات المتعلقة بالتهديدات والتي تمكّن من منع التهديدات، سواء المعروفة أو المجهولة التي قد تستغل ثغرات غير معروفة في شنّ هجمات مباغتة. وبوسع الحلّ كذلك الكشف عن أي محتوى مشبوه ضمن منطقة تخزين الملفات وحذف الملفات المصابة على الفور قبل انتشارها.

Kaspersky Security for Microsoft Office 365 يحمي البريد الإلكتروني بوصفه منفذًا محتملًا للبرمجيات الخبيثة إلى شبكة الشركة، ومخزن الملفات الذي يمكن عبره أن تصل التهديدات إلى جميع المستخدمين

وقال سيرجي مارتسينكيان رئيس تسويق المنتجات التجارية لدى كاسبرسكي، إن خيارات التخزين المشتركة مثل OneDrive، تعدّ من أدوات الأعمال شائعة الاستخدام في أوساط الشركات، ولكنه أضاف: “إذا كان بوسع الموظفين الوصول فورًا وبسهولة إلى الملفات المشتركة، فالوصول إليها متاح بالسهولة ذاتها أمام البرمجيات الخبيثة، لذلك على الشركات فهم هذه المخاطر وضمان عدم تعريض إنتاجيتها للخطر بسبب التهديدات الإلكترونية، وذلك من خلال حماية بياناتها ومهام سير العمل. وقد أصبح منتجنا Kaspersky Security for Microsoft Office 365 يتيح هذه الحماية المنشودة لمنظومة Microsoft Office 365، ما يمكّن الشركات من استخدام أدوات المشاركة والتنسيق مع استمرار تركيزها على العمليات اليومية بدلًا من القلق بشأن أمن بياناتها”.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل