المحتوى الرئيسى
تريندات

مسح مجلد $GetCurrent لتوفير المساحة في ويندوز 10 - عرفني دوت كوم

08/17 20:03

الرئيسية / نظام ويندوز / مسح مجلد $GetCurrent لتوفير المساحة في ويندوز 10

مجلد $GetCurrent هو مجلد يضم بقايا العمليات المختلفة من الويندوز، بشكل خاص هو يضم الملفات المتبقية والتي إستخدمها الويندوز ولم يقم بمسحها بعد عمليات التثبيت المختلفة أو عمليات التحديث والترقية من النسخ المختلفة من الويندوز.

يمكن لمجلد $GetCurrent أن يزداد في الحجم بطريقة كبيرة خاصةً إن لم تهتم بمسحه وإزالته بشكل مستمر ودوري كجزء من عملية تنظيف مستمرة لتوفير المساحة على القرص الصلب الخاص بك خصوصاً قرص الويندوز.

كما قلنا بالأعلى فالمجلد يضم بقايا عمليات تحديث الويندوز وملفات التنصيب المختلفة التي يحتاجها الويندوز لعمليات التثبيت والتنصيب المختلفة التي يقوم بها بصورة مستمرة، في البداية يقوم ويندوز 10 بتحميل التحديثات التي يحتاج إليها في صورة مضغوطة ثم يقوم بفك الملفات المضغوطة وإستخدام أجزاء منها وإضافة أمور أخرى إليها لينتج لك المجلد الذي يزداد في الحجم بشكل مستمر وقد يصل به الأمر لإستهلاك جزء كبير من مساحة التخزين الخاصة بك.

الأمر المزعج هو أن هذا المجلد لا يمثل أي قيمة أو فائدة بعد إنتهاء عملية التحديث وإن قمت بمسح المجلد فإنك لن تخسر أي شيء على الإطلاق وهذا يعني أنك تستطيع مسحه متى إنتهت عملية التحديث ولكن نظام ويندوز 10 لن يظهر لك خيار مسح مجلد $GetCurrent أو محتوياته حتى عندما يرسل لك تنبيه بأن مساحة التخزين الموجودة على القرص صغيرة وتحتاج إلى الزيادة.

ستجد أن هذه العملية ستوفر لك جزءاً كبيراً من مساحة النظام الخاصة بك وستتتمكن من إستخدام هذه المساحة في عمليات تحميل أخرى أو ملئها بأي طريقة أخرى مختلفة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل