المحتوى الرئيسى
تريندات

تغيير أيقونة القرص الخارجي External Drive في ويندوز 10 - عرفني دوت كوم

08/16 20:03

الرئيسية / نظام ويندوز / تغيير أيقونة القرص الخارجي External Drive في ويندوز 10

أيقونة القرص الخارجي External Drive مثل جميع أيقونات ويندوز 10 تأتي محددة مسبقاً إلا في حالة كون القرص الخارجي يأتي بأيقونة خاصة به محددة من قبل الشركة، هذا سيجعل ويندوز 10 بشكل تلقائي يقوم بإختيار الأيقونة الموجودة في القرص الخارجي ويقوم بعرضها بدلاً من الأيقونة الإفتراضية التي تظهر مع النظام.

ولكن يمكنك في أي وقت ترغب فيه أن تقوم بتغيير أيقونة القرص الخارجي External Drive لويندوز 10 بسهولة جداً وأسهل مما كانت عملية التغيير تبدو عليه في الماضي.

عملية تغيير هذه الأيقونة سهلة للغاية ويمكنك القيام بها بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو تعديل ملف inf الموجود داخل القرص الخارجي وإختيار أيقونة القرص الخارجي External Drive التي ترغب في إستخدامها مع جهازك والتي ترغب في أن تظهر على جهازك.

تأكد دائماً من أن ملف الأيقونة التي ستستخدمه مربع الشكل وبصيغة ico، يمكنك التحويل إلى صيغة ico بسهولة من خلال مواقع التحويل إلى ملفات ICO المنتشرة على الإنترنت وتأكد بأن الصورة وقتها ستعمل بشكل جيد ومتوافقة مع مواصفات النظام بسهولة مثل موقع Ico Convert.

فورما تحدد الصورة أو الأيقونة الجديدة التي ترغب في إستخدامها توجه مباشرةً إلى القرص الصلب الخارجي الخاص بك والذي ترغب في تغيير أيقونته وإبحث في الملفات الموجودة أمامك حتى تجد ملف يدعى Autorun.inf .

إن لم تجد هذا الملف يمكنك صنعه بنفسك فهو ملف text او نص يمكنك صنعه من خلال برنامج notepad الملحق بالويندوز.

ستقوم بنسخ المحتوى الموجود بالأعلى، كل ما ستفعله بعد ذلك هو تغيير إسم الأيقونة ليصبح بالإسم الذي إخترته بدلاً من hard_drive.ico فيمكنك مثلاً جعله flash.ico طالما سيكون هذا الإسم هو نفس الإسم الموجود والذي إخترته للإيقونة.

الآن قم بنقل ملف أيقونة القرص الخارجي External drive الجديدة إلى القرص الخارجي الخاص بك الذي ستقوم بتغيير أيقونته ثم ستقوم بعملية إعادة تشغيل النظام، يجب عليك إعادة تشغيل النظام بأكمله حتى تعمل الطريقة بشكل كامل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل