المحتوى الرئيسى

طريقة إزالة ألعاب سوليتير Solitaire Collection من ويندوز 10 - عرفني دوت كوم

08/14 20:02

الرئيسية / العاب / طريقة إزالة ألعاب سوليتير Solitaire Collection من ويندوز 10

مجموعة ألعاب سوليتير Solitaire Collection هي مجموعة ألعاب الكوتشينة أو الأوراق التي تصدر رسمياً مع نظام ويندوز من مايكروسوفت، هذه المجموعة من الألعاب تصدر منذ قديم الزمن ومنذ أن ظهر نظام ويندوز على الساحة فأنا لا أذكر وجود نسخة من ويندوز دون هذه المجموعة.

ولكن حالها مثل حال جميع ألعاب الكومبيوتر فإنها قد تسبب الأدمان أو في أبسط الحالات قد تكون سبباً لتضيع وقتك خصوصاً إن كان جهاز الكومبيوتر الذي تستخدمه هو ذلك المخصص للعمل وليس الترفيه، لذا إن كنت أب يحاول أن يجعل طفله يدرس أو يركز في ما يقوم به على جهاز الكومبيوتر أو كنت موظف أو مدير عمل يرغب في جعل أجهزة الكومبيوتر مخصصة للعمل فقط فإن هذا الدليل مقدم إليك.

في العادة قد لا تحتاج إلى إزالة الألعاب من على جهاز الكومبيوتر لأنك لن تقوم بتثبيتها من الأصل على جهاز العمل ولكن كون هذه المجموعة تصدر بشكل إفتراضي مع نظام الويندوز فهذا يجعلك تحتاج إلى إزالتها يدوياً.

هناك عدة طرق لتتمكن من إزالة ألعاب سوليتير Solitaire Collection مثل أي برنامج موجود على نظام ويندوز 10 وسنتحدث عن هذه الطرق الآن بشكل سريع.

تعتبر هذه الطريقة أكثرهم سهولة ووضوحاً في الإستخدام كل ما عليك فعله هو فتح قائمة إبدأ Start ومن ثم البحث عن المجموعة أو اللعبة وهذا عن طريق كتابة إسمها في مربع البحث أو إيجادها يدوياً.

فورما تجد اللعبة قم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم إختار إزالة أو Uninstall لتتم إزالتها تماماً من على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضاً إزالة المجموعة من خلال خيارات التحكم في التطبيقات وإزالتها بسهولة.

لتستخدم هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو الضغط على قائمة إبدأ ثم الدخول على الإعدادات ثم النظام ثم Apps And Features، عندما تظهر أمامك قائمة البرامج الموجودة والمتاحة للإزالة يمكنك البحث عن مجموعة  سوليتير Solitaire Collection ثم الضغط على كلمة إزالة.

يمكنك بسهولة الدخول إلى نافذة أوامر PowerShell ومن خلالها كتابة أمر تقوم به بإزالة هذه الألعاب بشكل كامل من النظام ولكن بالطبع إحذر دائماً عند التعامل مع Powershell فحرف واحد خطأ قد يسبب الكثير من المشاكل.

الأمر الذي ستستخدمه لإزالة ألعاب سوليتير Solitaire Collection هو :

بعد ذلك قم بضغط Enter وستزال المجموعة بالكامل.

يمكنك أيضاً إزالة اللعبة بسهولة بإستخدام أي برنامج طرف ثالث لإزالة تثبيت البرامج.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل