المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية تنخفض بفعل مخاوف الركود

08/13 20:11

فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض، الإثنين، مدفوعة بتراجع القطاع المالي، إذ عزف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر بفعل مخاوف من أن حرب تجارية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والصين قد تجبر الاقتصاد العالمي على الركود.

وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي 117.53 نقطة أو 0.45% إلى 26169.91 نقطة.

وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 11.58 نقطة أو 0.40% إلى 2907.07 نقطة.

وهبط المؤشر ناسداك المجمع 51.65 نقطة أو 0.65% إلى 7907.49 نقطة.

وتجدد القلق بشأن الحرب التجارية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن الولايات المتحدة والصين ما زالتا تواصلان السعي إلى اتفاقية للتجارة.

ومتحدثاً إلى الصحفيين في البيت الأبيض، قال ترامب أيضاً إن الولايات المتحدة ستواصل الامتناع عن إجراء تعاملات مع شركة هواوي تكنولوجيز عملاق صناعة معدات الاتصالات الصيني.

وقال ترامب "نحن نعمل بشكل جيد جداً مع الصين. نحن نتحدث مع الصين. نحن لسنا جاهزين لإبرام اتفاقية.. لكننا سنرى ما يحدث".

وأضاف قائلاً: "الصين تريد أن تفعل شيئاً، لكنني غير مستعد حتى الآن لعمل أي شيء.. 25 عاماً من الانتهاكات - أنا غير جاهز على وجه السرعة، وعليه فإننا سنرى كيف ستسير الأمور".

وقال ترامب إن الولايات المتحدة لن تجري تعاملات مع هواوي في الوقت الحالي، رغم أن ذلك قد يتغير إذا توصل البلدان إلى اتفاقية تجارية.

وتدرس وزارة التجارة الأمريكية منح بعض الرخص لشركات أمريكية لبيع بعض المنتجات إلى هواوي. وفي مايو/أيار، منعت الوزارة فعلياً الشركة الصينية من شراء التكنولوجيا وبرامج الكمبيوتر والخدمات الأمريكية، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل