المحتوى الرئيسى
تريندات

شاهد: كيف حصل رئيس كوريا الشمالية على سيارات مرسيدس-بنز المصفحة بالرغم من حصار الأمم المتحدة؟

07/21 21:24

خلال الأشهر القليلة الماضية ظهر كم جونج أوون رئيس كوريا الشمالية في تنقلاته بعدد من سيارات مرسيدس-بنز الفخمة المصفحة، حيث أثار ذلك الأمر حيرة لدى الكثيرين لأن كوريا الشمالية تعاني من حصار فرضته الأمم المتحدة، والذي يمنع تصدير أي من السلع الترفيهية أو الفخمة إلى كوريا الشمالية، والتي منها السيارات الفخمة المصفحة.

ولذلك بادرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بإجراء تحقيق لمعرفة كيف وصلت هذه السيارات إلى كوريا الشمالية، خاصة وأن مرسيدس-بنز الألمانية أكدت بشكل رسمي أنه ليس لها أي صلة بهذا الأمر ولا تدري كيف وصلت سياراتها إلى كوريا الشمالية.

وأطلقت الصحيفة فيديو يشرح هذا الأمر بشكل مبسط، والذي تبين من خلاله أن هناك سفينة شحن حملت سيارتين مصفحتين من مرسيدس-بنز وانطلقت من ميناء مدينة روتردام في هولندا متجهة إلى الصين، وبعدها تم شحن السيارتين لليابان على سفينة أخرى، ومن هناك تم شحنهما مجددا على سفينة ثالثة إلى كوريا الجنوبية.

وفي كوريا الجنوبية ظهرت سفينة روسية تم نقل هذه السيارات على متنها، وبعدها أطفأت السفينة أجهزة التتبع الخاصة بها لفترة، وذلك حتى ظهرت السفينة مر أخرى في أحد الموانئ الروسية، وفي نفس اليوم تم نقل السيارتين إلى أقرب مطار وتم شحنهما على طائرتين مختلفتين إلى كوريا الشمالية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل