المحتوى الرئيسى

الإمارات تخطط لزراعة النخيل على سطح المريخ.. وإرسال بذورها 24 يوليو

07/21 07:02

قررت وكالة الفضاء الإماراتية، إرسال بذور النخيل، إلى محطة الفضاء الدولية، لدراسة استجابة زراعتها مع ظروف الفضاء وانعدام الوزن، مشيرة إلى أن ذلك القرار يأتي في إطار خطتها لدراسة الفضاء ومعرفته المزيد حوله.

وأشارت إلى نقل البذور إلى محطة الفضاء الدولية، سيتم على متن سفينة الشحن "دراجون"، المقرر إطلاقها من رأس كانافيرال (المركز الرئيسي للأنشطة الفضائية للولايات المتحدة)، الأربعاء المقبل. 

ويهدف المشروع إلى دراسة قدرة البذور على امتصاص الماء في ظروف انعدام الوزن، وتقييم إمكانية زراعة أشجار النخيل عند انتقال الإنسان إلى المريخ، حيث ستقضي البذور شهرين في الفضاء وبعد ذلك سيتم زرعها على الأرض، بحسب "سبوتنك" نقلاً عن مركز الفضاء لمحمد بن راشد. 

وفي وقت سابق، أعلنت الإمارات، عن عزمها بناء مستوطنة بشرية على سطح المريخ بحلول عام 2117، ويتم الآن بناء مدينة علمية في دبي "Mars Scientific City"، حيث سيتم إعادة تهيئة الظروف القريبة من ظروف المريخ.

أخبار حزينة مرت على المصريين اليوم، بوفاة أحد النجوم، وأقارب بعض من المشاهير، نبرزها عبر السطور التالية.

لم يعد السفر إلى جزر المالديف خاصاً بالأثرياء والمشاهير فقط، «رحلة سياحية إلى المالديف بأقل التكاليف»، شعار رفعه بعض المصريين ممن خاضوا التجربة

تسبب تعليق لنجم النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسن، في استياء مدير مكتب ومراسل "الجزيرة" في باريس عياش دراجي،

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وثيقة تتنبأ بنهاية العالم، من خلال حدث جلل يأتي لنا من أعماق الفضاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل