المحتوى الرئيسى

مصر في قلوب الموريتانيين.. المركز الثقافي في نواكشوط يحيي الذكرى 67 لـ ثورة يوليو

07/21 06:41

نظم المركز الثقافي المصري في العاصمة الموريتانية نواكشوط، احتفالية إحياء للذكرى السابعة والستين لثورة 23 يوليو الخالدة.

وأكد المستشار الثقافي المصري لدى موريتانيا الدكتور نشأت ضيف - خلال الاحتفالية التي حضرها شعراء ومفكرون وإعلاميون موريتانيون وقادة الرأي ورواد المركز - أن ثورة 23 يوليو كانت النواة التي ساهمت في تحرير العديد من الدول في القارتين الإفريقية والآسيوية، مبرزا أهميتها في تعزيز العلاقات بين الدول.

وأضاف المستشار الثقافي - خلال ندوة عن العلاقات المصرية الموريتانية - أن علاقات القاهرة ونواكشوط ضاربة في جذور التاريخ، وهي مبنية على جذور الثقافة، مؤكدا أهمية الدور الذي لعبته الجامعات والمعاهد المصرية في تأهيل الكوادر الموريتانية الشابة طيلة الخمسة والخمسين عاما الماضية.

من جانبه، شدد أحمد ولد حبيب الله، استاذ الأدب في جامعة نواكشوط، على أهمية الدور الذي لعبه الرئيس الرمز جمال عبد الناصر في دعم الدول العربية والإفريقية، وقال إن "جمال عبد الناصر كان أول قائد عربي يولي اهتماما للموريتانيين، من خلال افتتاحه المركز الثقافي المصري في نواكشوط" ،مؤكدا أن آلاف الموريتانيين تخرجوا من المركز والمعاهد والجامعات المصرية، منوها بالمكانة التي تحظى بها مصر في قلوب الموريتانيين.

من جانبه، اعتبر الكاتب الموريتاني الولي ولد سيدي هيبة أن مصر حققت - من خلال المركز الثقافي في نواكشوط - دورا رائدا أكسبها مكانة بلا منازع في قلوب الموريتانيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل