المحتوى الرئيسى

ذوو شهداء نيلوزيلندا ومعمر إندونيسي.. حجاج تستضيفهم السعودية هذا العام

07/18 16:47

بدأت تتوافد الأفواج المتجهة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، ومن بينهم مَن يعلن خادم الحرمين الشريفين استضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنويًا، وعلى رأسهم ذوي شهداء حادث نيوزيلندا الإرهابي، وآخرهم حتى الآن مُعمّر أندونيسي.

أحدث الذين أعلن العاهل السعودي عن استشفاتهم هو المعمر الإندونيسي (يوحي) البالغ من العمر94 عامًا وعائلته لأداء فريضة الحج، وذلك فور انتشار مقطع للُمسن يتحدث فيه عن رغبته وعائلته في أداء فريضة الحج حيث لم يسبق له أداء هذه الفريضة، وبدورها تواصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا مع العائلة واستضافتهم في اليوم التالي وقابلتهم لمعرفة تفاصيل أكثر، وجاري الانتهاء من إجراءات سفرهم إلى الأراضي المقدسة.

أما ذوي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي، فأعُلن عن استضافتهم قبل نحو يومين، حيث وجّه الملك سلمان بن عبدالعزيز باستضافتهم 200 حاج وحاجة من أسر وذوي ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيريش النيوزيلندية، وأسفر عن مقتل 50 شخصًا إصابة العشرات، الذي وقع في مارس الماضي.

1300 حاج وحاجة على موعد مع استضافة الملك سلمان بن عبد العزيز الذي وجّه باستضافتهم من مختلف قارات العالم، لأداء فريضة الحج لهذا العام، وهم ينتمون إلى 72 دولة حول العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل