المحتوى الرئيسى
تريندات

جولة لمعسكر أبناء المصريين بالخارج لزيارة محمية رأس محمد

07/17 16:03

نظم القائمون على معسكر أبناء المصريين بالخارج المقام بمدينة شرم الشيخ زيارة لمحمية رأس محمد بجنوب سيناء، والتي تبعد حوالي 12 كم من شرم الشيخ، لرؤية واحدة من أروع بقاع العالم الطبيعية وملامسة طبيعتها الخلابة النقية. 

تأتي هذه الرحلة ضمن فعاليات المعسكر، الذي تنظمه وزارة بالهجرة للعام الثالث على التوالي، بمدينة شرم الشيخ لـ 110 طفلًا من أبناء المصريين بالخارج للمرحلة العمرية من سن 9 إلى 17 عاما، من عدة دول حول العالم، تضم الولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات العربية، وكندا وغيرهم، وذلك بالتعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتنظيم المعسكرات الرياضية.

وتعد محمية رأس محمد، أول محمية طبيعية أعلنت في مصر عام 1983 وتقدر مساحتها تقريبا 800 كليومتر مربع وتم إعلان هذه المحمية كأحد المحميات على القائمة الخضراء على مستوى العالم بالاضافة إلى اختيارها من أفضل٣٥ محمية حول العالم.

وتتميز المحمية بوجود العديد من البيئات البحرية والأرضية، التي تأتي على رأسها بيئة الشعاب المرجانية، التي تتميز بتنوع بيولوجي لا يوجد مثيل له وتصنف مواقع الغوص المنتشرة بسواحل المحمية ، ضمن أكثر مواقع الغوص على مستوى العالم جذبا لممارسي رياضة الغوص في العالم حيث يتردد عليها ملايين الزوار كما تضم المحمية بيئة المانجروف وبيئات الأعشاب البحرية المتنوعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل