المحتوى الرئيسى

في تحدٍ لـ الاتحاد الأوروبي.. تركيا ترسل سفينة رابعة للتنقيب في مياه قبرص

07/16 14:57

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، إن أي قرارات ضد أنقرة ستزيد من عمليات التنقيب في شرق المتوسط، مؤكدا أن بلاده سترسل السفينة الرابعة إلى مياه قبرص في أقرب وقت.

وأوضح أوغلو، خلال حديثه لـ "سي إن إن ترك" في العاصمة المقدونية الشمالية سكوبيا، أن أنقرة ستزيد نشاطاتها في شرق البحر المتوسط بإرسال سفينة رابعة للتنقيب عن الغاز.

وكانت الخارجية التركية ذكرت في وقت سابق أن قرارات الاتحاد الأوروبي بفرض قيود على الاتصالات والتمويل لأنقرة بسبب تنقيبها عن النفط والغاز قبالة قبرص لن تؤثر على عزمها مواصلة أنشطتها في مجال الطاقة بالمنطقة.

وكان الاتحاد الأوروبي نفذ أمس، الاثنين، تهديداته التي وجهها لتركيا، ردا على تنقيبها عن الغاز في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقبرص.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن الاتحاد الأوروبي أقر إجراءات عقابية بحق تركيا ردا على تنقيبها عن الغاز قبالة قبرص.

وعلق الاتحاد المفاوضات بشأن الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي واتفق على عدم انعقاد مجلس الشراكة والاجتماعات الأخرى رفيعة المستوى مع تركيا في الوقت الحالي.

وصدق الاتحاد أيضا على اقتراح لخفض مساعدات ما قبل الانضمام لعام 2020 ودعا بنك الاستثمار الأوروبي إلى مراجعة أنشطة إقراض تركيا خاصة فيما يتعلق بالإقراض المدعوم من الحكومة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل