المحتوى الرئيسى

لهذا السبب عليك التأمل قبل زيارة الطبيب

06/27 09:11

إذا كنت تخطط لزيارة طبيبك لفحص طبي، فعليك التفكير في تمارين التأمل قبل دخول غرفة الفحص.

ويقول علماء إن التأمل، أو الاستماع إلى الموسيقى على هاتفك ذكي، يُشعر بالاسترخاء خلال الاستشارة الطبية. وغالباً ما يشعر المرضى بالقلق أو العار أو الخوف قبل الموعد، ما يحدمن المعلومات التي يحصلون عليها إلى "واحد أو اثنين" من التفاصيل الرئيسية، حيب ما جاء في موقع"24 الإماراتي".

وأشار باحثون من جامعة ميتشيجان إلى أن المرضى غالباً ما ينسون المعلومات التي يقدمها الأطباء، بسبب التوتر، ويفقدون القدرة على معالجة هذه المعلومات.

ووجد خبراء أن تمارين التنفس، تخفف من المشاعر السلبية، وتعزز القدرة على الاهتمام والاحتفاظ بالمعلومات. وينصح العلماء بالتأمل، أو سماع الموسيقى في غرفة الانتظار، بدل مشاهدة التلفزيون، أو استخدام الهاتف الذكي.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد تحليل بيانات من 4 دراسات سابقة، شملت 1450 بالغاً زاروا أطباءهم. مارس بعض المشاركين التأمل والاسترخاء، واستمع آخرون إلى بعض المعلومات التاريخية.

وبعد الانتهاء من الاستماع، قرأ المشاركون معلومات طبية عن الأنفلونزا، والسرطان، وفيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، والسيلان، ثم استجوب المتطوعون هن المعلومات التي قرأوها عن الظروف الصحية.

وأفاد المشاركون الذين مارسوا تمارين التأمل بأنهم يولون اهتماماً أكبر بالتفاصيل الرئيسية، وفقاً للدراسة المنشورة في نشرة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي الأمريكية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل