المحتوى الرئيسى

قبل انطلاق الكان.. المال يهدد مشاركة 3 منتخبات في أمم أفريقيا 2019

06/21 02:28

جرى العُرف أن أبناء البلد أو اللاعبين المحليين دائماً ما يكونوا أكثر انتماءاً من اللاعبين المحترفين أو أصحاب الأصول الأجنبية.

ويتضح هذا الأمر جلياً في المنتخبات الأفريقية الكبيرة أمثال الكاميرون وساحل العاج وغيرها من الفرق الأفريقية، فدائما ما نرى تمرد وعصيان من جانب لاعبين في منتخبات كبرى بسبب عدم حصولهم على أموال من الاتحادات المحلية قبل انطلاق أي محفل دولي أو قاري.

وقبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، نجد أن هناك 3 منتخبات هددت بعدم المشاركة في البطولة بسبب عدم حصولها على أموال أو مكافأة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

تمكن الاتحاد الأنجولي لكرة القدم، من حل أزمة تمرد لاعبي المنتخب وإضرابهم عن المشاركة في التدريبات استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وشارك جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جيرالدو دا كوستا، في إضراب اللاعبين خلال معسكر الفريق الأنجولي بالبرتغال بسبب عدم حصولهم على مكافأة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وأصدر الاتحاد الأنجولي بياناً يؤكد عودة اللاعبين إلى التدريبات بصفة منتظمة، مشيراً إلى أنه تم صرف 50% من المكافأة بسبب عدم وصول المنحة المقررة من الكاف في موعدها.

ويخوض منتخب أنجولا مبارياته في المجموعة الخامسة التي تضم تونس وموريتانيا ومالي.

دخول لاعبو منتخب الكاميرون، اليوم الخميس، في إضراب بسبب عدم حصولهم على مكافأة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وجاء قرار لاعبي الأسود الكاميرونية قبل ساعات من سفر البعثة إلى مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بسبب عدم حصول اللاعبين على عدم الحصول على مكافأة التأهل والتي تقدر بـ30 ألف يورو لكل لاعب.

الاتحاد الكاميروني يلجأ إلى إيتو لحل الأزمة 

لجأ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إلى الأسطورة صامويل إيتو من أجل حل الأزمة من خلال إقناع اللاعبين بفض الإضراب والسفر إلى مصر، لكن خطتهم لم يُكتب لها النجاح.

وكان المنتخب الأنجولي هو أول من أعلن الإضراب بسبب عدم الحصول على مكافأة التأهل إلى البطولة، قبل حل الأزمة بعد أيام قليلة من إعلان الإضراب.

ويشارك المنتخب الكاميروني في المجموعة السادسة بجانب غانا وبنين وغينيا بيساو، وتقام مباريات هذه المجموعة في الإسماعيلية.

هدد لاعبو منتخب زيمبابوي، بعد المشاركة في مباراة افتتاح كأس أمم إفريقيا أمام مصر، غداً، والعودة إلى بلادهم.

وحسب تقارير صحفية هناك، فأن اللاعبينهددوا اليوم، بالرحيل عن المعسكر والعودة إلى بلدهم، وعدم المشاركة في البطولة بسبب عدم الاتفاق على مكافأت الفوز مع الاتحاد.

ومن المفترض أن تخوض زيمبابوي، مباراة الغد، أمام مصرفي افتتاح كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، والتي تجرى في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وتدخل السفير الزيمبابوي في القاهرة من أجل حل أزمة تمرد لاعبي منتخب بلاده وإثنائهم عن قرار عدم خوض مباريات البطولة بسبب عدم حصولهم على مكافأة التأهل إلى نهائيات البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل