المحتوى الرئيسى
تريندات

الشمس تشوه أنف فتاة مهووسة بالتان وتصيبها بالسرطان.. كيف ذلك؟ (صور)

06/20 16:44

أدى هوس فتاة بعمل "تان" تحت أشعة الشمس إلى إصابتها بحفرة في أنفها بعد أن ظهرت بثرة وردية اللون تحولت إلى سرطان جلد يتطلب إزالته.

وظلت الفتاة البالغة من العمر 35 عامًا تواظب على التعرض للشمس دون وضع كريم واقي لعقود طويلة، حتى اكتشفت العام الماضي ظهور علامة حمراء صغيرة يصل حجمها إلى 5 مل على نهاية أنفها، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وصارت تلك البقعة الحمراء تنزف مرة، ثم تتكون من جديد، وتكررت تلك العملية عدة مرات، حتى قررت أن تسأل طبيبها المختص باعتبار الأمر مجرد عدوى بكتيرية، ووصف الطبيب كريمات مضادة للبكتيريا، ولكن دون جدوى حتى شعر بالقلق، ونصحها بالتوجه إلى عيادة طبيب جلدية، والذي شخص حالتها بـ"سرطان الخلايا القاعدية"، وهو نوع من سرطان الجلد غير الميلانومي الذي ينمو ببطء.

اقرأ أيضًا: بسبب الشمس.. امرأة تجري 86 جراحة لإصابتها بهذا المرض (صور)

وأجرى الجراحون قطعًا في نهاية أنفها بحجم 11 مل، لإزالة الخلايا السرطانية والسليمة على حد سواء، للتأكد من إزالة الورم تمامًا، وبعد مرور أسبوع، أجرت العملية الثانية، والتي تتلخص في قطع جزء من الجلد الموجود على خط الشعر وسحبه لأسفل، ووضعه على الحفرة الموجودة في أنفها، وتعرف هذه العملية باسم "ترقيع الجلد" أو "الرفرف".

وعندما استيقظت من التخدير الكامل، ونظرت إلى وجهها، شعرت بالذعر، قائلة "شعرت بالانزعاج، فهذه أول مرة في حياتي أن أمر بشيء يجعل الناس تحدق في وجههي في الشارع".

وصارت تبتعد الآن قدر الإمكان عن التعرض للشمس بعد أن كانت تقضي وقتها في درجة حرارة الصيف بفرنسا، والتي وصلت إلى 30 درجة سليزيوس.

قد يهمك: تهددك بسرطان الجلد.. دراسة تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل