المحتوى الرئيسى

رواندا تتطلع لأول معرض 'صيني - أفريقي' لدفع منتجاتها المحلية

06/20 09:07

قال مسئول رواندي يوم الأربعاء إن بلاده تأمل بانتهاز فرصة أول معرض اقتصادي وتجاري بين الصين وأفريقيا، المقرر في 27-29 يونيو الحالي، في مقاطعة هونان وسط الصين، لتدفع تسويق منتجاتها المحلية.

وصرح ساني انتايومبيا، مسئول الاتصالات والتسويق في مجلس التنمية الرواندي، لوكالة "شينخوا" في مقابلة خطية، قائلا إن هذا المعرض سيكون فرصة لرواندا لتسعى لتقليل الميزان التجاري مع الصين.

واضاف أن قطاعات الأعمال والتجارة في رواندا تخطط للمشاركة الفعالة في هذا المعرض الذي سيكون مناسبة لطرح منتجات صنعت في رواندا ومنها الزيوت والبقوليات الفرنسية والعصائر والشاي والقهوة ومنتجات الحرف التقليدية.

وشدد على أن مشاركة رواندا في هذا المعرض تؤكد رغبتها في تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع الصين، وهو ما يمكن أن يساعد على تسريع تصدير منتجات رواندية طازجة إلى الصين، ومنها اللحوم والخضراوات وفاكهة افوكادو، وغيرها.

وأشار إلى أن بلاده تؤمن بضرورة تعزيز التجارة مع الصين التي تتمتع بسوق هائلة فيها أكثر من مليار مستهلك، وهناك إمكانيات كبيرة جدا في هذه السوق.

وعلى هذا الأساس، فإن الحكومة الرواندية تعاونت مع عملاق التجارة الإلكترونية في الصين (موقع علي بابا) لإطلاق منصة تسوق، الأمر الذي جعل رواندا أول بلد إفريقي يطلق مثل هذه المنصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل