المحتوى الرئيسى
تريندات

مدبولي لـ نائب رئيس التمويل الدولية: حققنا نتائج ملموسة في برنامج الإصلاح الاقتصادي

06/16 19:24

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الأحد، "هانز بيتر لينكز"، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، والوفد المرافق له.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء، بالتعاون المثمر بين مصر ومؤسسات البنك الدولى، وفى مقدمتها مؤسسة التمويل الدولية، مشيرًا إلى مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي يعد نموذجًا متميزًا للتعاون بين مصر والبنك الدولي، كما أصبح هذا المشروع محل إشادة على المستوى الدولي. 

وأضاف أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع البنك خلال الفترة القادمة، من أجل البناء على الزيارة المهمة التى قام بها ديفيد مالباس رئيس البنك الدولى إلى مصر فى مايو الماضى. 

واستعرض "مدبولى"، الإجراءات التى قامت بها الحكومة على مدار الفترة الماضية فى مجال الإصلاح المالى والنقدى، مشيرًا إلى الجهود التى تقوم بها لتهيئة البيئة المناسبة للقطاع الخاص من أَجل زيادة إسهامه فى النشاط الاقتصادى. 

من جانبه، أعرب نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، عن تقدير البنك الدولي لما حققته مصر من نجاحات مشهودة فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، وما أثمرت عنه السياسات التى طبقتها الحكومة من تحقيق الاستقرار الاقتصادى. 

وأشار "هانز ليكنز"، إلى أن وفد مؤسسة التمويل الدولية التقى خلال وجوده بالقاهرة بمسئولين من الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدًا اهتمام المؤسسة بالمساهمة فى برامج تحفيز قدرات القطاع الخاص، إضافةً إلى عدد من القطاعات الأخرى الواعدة مثل الإسكان، والنقل واللوجستيات، ومراكز البيانات Data Centers. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل