المحتوى الرئيسى

"التضامن": تدريب 500 من مكلفي الخدمة العامة بالمرحلة الثانية لـ"مودة"

06/16 14:59

انطلقت فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لمشروع مودة، والذي يتم من خلاله تدريب 500 من مكلفي الخدمة العامة من محافظتي القاهرة والجيزة لمدة 10 أيام في المركز الأوليمبي بالمعادي.

وقالت رمزة صدقي، مدير المشروع -وفق بيان الوزارة- إن "مودة" يعمل على الحد من معدلات الطلاق التي أصبحت في ازدياد، لافتة إلى أن مكلفي الخدمة العامة من الفئات المستهدفة للمشروع.

وأكدت صدقي، أن المتدربين سيتلقون تدريبًا حول مفهوم التربية الأسرية الإيجابية والجوانب الاجتماعية في العلاقات الأسرية والجوانب الصحية والطبية، وأهمية الوعي بها للحفاظ على الروابط الأسرية.

كما أوضحت أن البرنامج التدريبي سيتناول التوعية بالجوانب الشرعية في الحفاظ على الأسرة، فضلًا عن تنفيذ أنشطة تطبيقية وورش عمل مكملة للجانب النظري للتدريب.

وأشارت إلى أن المجتمع المصري في حاجة لمثل تلك المبادرات للحد من الارتفاع المضطرد في حالات الطلاق التي ارتفعت في مصر إلى 198 ألف حالة سنويًا بمتوسط 542 حالة يوميًا، مشيرة إلى أن مودة يعمل على الحد من نسب الطلاق من خلال تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها في الحد من الطلاق ومراجعة التشريعات التي تدعم كيان الأسرة وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء.

كما لفت أيمن عبدالعزيز، المنسق التنفيذي للمشروع، إلى أن المرحلة الأولى تضمنت تدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المستهدفة من الأساتذة المتميزين والمعروف عنهم القبول لدى الطلاب، حيث أجرى كل متدرب تدريب 100 طالب على الأقل على كيفية تطبيق الأساليب والطرق العلمية التربوية الصحيحة، للحفاظ على التفاهم بين الزوجين، وتدعيم الترابط الأسري، والتدريب على فض المنازعات بين الزوجين، لخفض مستوى نسب الطلاق وبخاصة في المراحل الأولى من عمر الزواج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل